2006/11/12

بغداد التي ارادوها غنيمة .. رامسفيلد والاربعين حرامي


هذه الصورة لـِ رامسفيلد في اول زيارة له بعد الاحتلال.. بالتحديد منتصف الشهر الثاني من الاحتلال .. هي لمن يتمعن في تفاصيلها ذات دلالة عميقة عن العبث الأمريكي بممتلكات العراق .. وعن ما آلت اليه الامور في بغداد التي استباحوا.. وزير الدفاع الامريكي يوقع لجندية امريكية قادمة من ميسوري او اوكلاهوما، سرقت ، قلعا وتدميرا، هذه اللوحة المرورية التي تشير الى بغداد ..ارادوها غنيمة وعاملوها كغنيمة ويحكمونها كغنيمة.. هل يبني لص دارا يسرقها!! نعم هو لص هذا " العلي بابا" الامريكي .. سنسمي هذا الفصل من حكايتنا : رامسفيلد والاربعين حرامي.

جوهر السياسة الامريكية في العراق نجدة في هذة الصورة.. سواء اكان مخطط لها ام لا .. في كلا الحالتين "الامبراطورية" مذنبة .. وقائد حاميتها في العراق، هذا الحرامي، هو مذنب .. هم يلفظوه الان في سلة مهملات التاريخ .. باي باي حرامي .. الى مزبلة التاريخ .. حتى مزبلة التاريخ كثيرة بحقك.

ذهب الحرامي .. وهناك " اربعون" لازالوا يسرقون قوت العجائز والاطفال .. اي عار .. التاريخ سيلفظهم واحدا بعد الاخر.. وستبقى بغداد .. كما فعلت بعد هولاكو .. مدن كبغداد لا تموت .. كالعنقاء الفينيق .. رماد وانبعاث .. ومن هنا جلالها.

هناك 3 تعليقات:

  1. ان شاء الله تنهض بغداد

    بس أنا اللي ذبحني لما يقولوا بالاخبار اجتماع في امريكا لتقرير مصير العراق
    شعرت بها كلمة موجعة ان يتقرر مصيرنا في امريكا

    !عشنا و شفنا

    ردحذف
  2. Tara, I heard worse than this last night.

    I heard the host on the news here in one of the TV news channels saying "Afghanistan was supposed to be a model for reconstruction and education after the liberation but now it became like Iraq" !!!!!!


    ashug hdoomi? a7rig nafsi w akhlas? altum 3ala rasi w anoo7? If we reached the extent that they say Iraq is worse than Afghanistan.

    I am completely deseperate now. Did you hear the news? did you hear about the 150 people kidnapped from the higher education ministry?

    ردحذف
  3. كريم
    احنا ببداية حي القاهرة (حي الشماسية بالرسمي )

    بس شفت كليجتنا شلون تحفة؟

    الاعظمية حاليا حالها مايسر ،بس ان شالله ترجع
    ماكو شي يبقى على حاله
    لازم هاي الغمة تروح
    و ساعتها نسوي عزيمة و صواني كليجة و نحتفل
    :)


    BT
    مو بس سمعنا الاخبار الفظيعة لكن أبي كان المفروض يكون في تلك الدائرة في ذلك اليوم
    لكنه في آخر لحظة قرر ما يروح
    لما سمعنا باللي صار نشف دمنا

    ردحذف