2007/05/23

“He’s a criminal”, Kassim’s wife said










هذا الفلم يعطي صورة هوليودية عن واقع الاحتلال .. كليشة من ارض الواقع ، مغمسة ببعض انسانية متجردة .. تنفيذ تقني عالي الجودة .. والطبخة جاهزة للهضم .. الهدف تحسين صورة الاحتلال .. الكثيرون سيهضمون بلا وعي تلك الطبخة .. عقد الذنب في بعض الأوساط هناك كبيرة .. عقد النقص في بعض الأوساط هنا اكبر .. عندما يذرف القوي دمعة يبكي الضعيف بشدة .. شكسبير فهم ذلك منذ قرون.

امريكا تستخدم اليوم سلاحها الاكثر فتكا .. الدعاية "الهوليودية" .. تقنية متينة وحرفية عالية غالبا ما تستحوذ على ارواح الناس وبالتالي عقولهم .. وصفات عاطفية مؤثرة جدا، يضعها عادة خبراء في علم النفس الدعائي من اجل فرض صور وبالتالي تصورات الامبراطورية .. عنف رمزي كما يسميه علماء الاجتماع وهو غالبا ما يكون اكثر فعالية.

لست متاكدا ان "قاسيييم" قد اتيح له الوقت ليقول ما تقوله "هوليوود" في هذا الفلم .. لذلك ارى ان هناك نسخة اقرب للواقع .. ارملة قاسم ستقول عن قاتل زوجها بانه مجرم .. وهي ستقول لاطفالها اليتامى ان قاتل ابيهم محتل .. سيعود ابن قاسم الذي يشتغل في الحقل الى البيت .. سيتخلى عن زراعة الارض التي يحب .. سيقوم بزرع عبوات على الطرقات .. ستنفجر الدبابة ابرامز.
~
هذة هي قصة الارض التي اهانها الاحتلال .. فانتقمت .. القصة لن تنتهي قريبا .. فتبعاتها طويلة .. ولن يكون هناك "هيبي اند" في النهاية.
 

هناك 5 تعليقات:

  1. Marhaba Kareem,
    long time no read !!hope u r keeping well.
    unfortunately the internet failed me , i couldnt watch the video.. so i couldnt get hold of all that is said.. will try again at home..
    take care..

    ردحذف
  2. Dear Karim
    I thinkl you expect an argument whenever I leave a cmmont in your blog , yet, this tme I absolutely agree with you

    ارملة قاسم ستقول عن قاتل زوجها بانة مجرم ....وهي ستقول لاطفالها اليتامى ان قاتل ابيهم محتل ..... سيعود ابن قاسم الذي يشتغل في الحقل الى البيت .... سيتخلى عن زراعة الارض التي يحب .... سيقوم بزرع عبوات على الطرقات .... ستنفجر الدبابة ابرامز
    هذة هي قصة الارض التي اهانها الاحتلال .... فانتقمت ..... القصة لن تنتهي قريبا .... فتبعاتها طويلة .... ولن يكون هناك "هيبي اند" في النهاية


    Even if he was a criminal, even if he killed thousands, they came to his country and they killed him, they have no right to do so.
    End of the day , they'll lose

    history is always written like that.
    جم غازي مر عليك وراح

    وتمر علية السنين ومتعمر بذلتة

    صفو بالمزبلة ويلعنهم التاريخ

    تراب بلادنة يرفض جدم الغازي والمحتل

    تراب بلادنة غالي واغلى من عدنا

    عباس جيجان

    Regards

    ردحذف
  3. Kareem
    I too had to wait a few days to be able to see this little piece of American art!
    I don't know about others, but even for those who have forgoten the sanctions (that where worth it), and the target practice shooting of farmers and sheep herders like Qaseeem who ventured beyond the no-fly zone, I hope that four years of reality has been sufficient to immunize us against this type of chronic, debilitating, mind twisting, infection that is the American media.
    I aggree with your interpretation.

    ردحذف
  4. لهم رتق صورتهم المهترئة
    ولنا ان لانصدق ..فقط
    وأن تحدثنا
    فسيضعون أصابعهم في أذانهم حذر عنفنا
    فهم الديموقراطيين
    ونحن الارهابيين

    ردحذف