2007/06/18

المافيا هناك .. خلف الدبابة .. جنرال


قرأت اول امس مقال سيمور هيرش في الـ "نيويوركر" عن الجنرال انتونيو تاكوبا ..الجنرال الذي قام بالتحقيق عن جريمة التعذيب في سجن ابو غريب .. المقال يذكرنا بشيء مهم وهو ان العالم لم يرى بعد كل تفاصيل تلك الجريمة .. العالم لم يطلع بعد على "هدية" الديمقراطية الامريكية الى شعب الدكتاتور المحرر .. الصحفي سيمور هيرش يقول :

علمت من الجنرال تاكوبا أن الموجة الأولى من المواد تضمنت وصفًا للإذلال الجنسي تعرض له أب مع ابنه كانا محتجزان معا. منذ ذلك الحين ظهرت العديد من هذه الصور ، بما في ذلك صورة لامرأة عراقية محتجزة وهي تكشف ثدييها ؛ ولكن صور كثيرة اخرى تم حجبها .... الجنرال تاكوبا يقول إنه شاهد "شريط فيديو لجندي أمريكي يرتدي زيًا رسميًا يمارس اللواط مع سجينة عراقية". لم يتم نشر هذا الفيديو في أي من إجراءات المحكمة اللاحقة ، ولم يكن هناك أي إشارة رسمية له


I learned from Taguba that the first wave of materials included descriptions of the sexual humiliation of a father with his son, who were both detainees. Several of these images, including one of an Iraqi woman detainee baring her breasts, have since surfaced; others have not. .... Taguba said that he saw “a video of a male American soldier in uniform sodomizing a female detainee.” The video was not made public in any of the subsequent court proceedings, nor has there been any public government mention of it


لا جديد جنرال .. هناك دائما حدود لحرية النشر في الديمقراطيات عندما يتعلق الامر بمصالحها العليا .. وهي في تلك النقطة بالتحديد لاتختلف عن الدكتاتوريات .. ثم من سيهتم الان بتفاصيل اكثر؟  استمر جنرال .. استمر .. تقول ان بعض اصدقاءك من "المحاربين القدامى" يعاملك ببرود بعد نشر تقريرك .. تقول ان بعضهم لا يرد عليك السلام حتى .. تقول انهم قد "احالوك" على التقاعد مؤخرا بسبب قيامك بواجبك .. لابأس جنرال .. افهم ان كبار العسكر لا يحبون التقاعد .. ولكن لك زوجة واطفال .. وعائلة في هاييتي .. جزيرة تليق بـ "محارب قديم" هاييتي.

عذرا جنرال .. ولكنني لم افهم كلماتك حين تقول ان قرار تعيينك بهذه المهمة قد جاء من باب الصدفة .. حجتك غير مقنعة .. لا اظنك ساذجا هنا .. افهم الاسباب التي تجعلك تتجاهل تلك النقطة المهمة وراء تعيينك .. ولكنني اظن انهم قد اختاروك لاعتقادهم انك ، انت ذو الاصل المهاجر والمحمل بعقد النقص والخوف من السيد ، لن تجرؤ على ادانة البلد الذي احتضن عائلتك القادمة من الفيلبين .. لم تتلاعب بالحقائق ..كما جرت العادة هناك .. خيبت حساباتهم.

ولكنك ساذج في جملتك الاهم في هذا المقال .. وصف لقائك مع الجنرال ابي زيد ذكرني بفلم العراب :


بعد أسابيع قليلة من نشر تقريره ، كان الجنرال تاكوبا، الذي كان لا يزال فيالكويت، يجلس في المقعد الخلفي لسيارة مرسيدس تابعة لقائد العمليات الامريكية الوسطى الجنرال أبي زيدأبي زيد كان يجلس في مقدمة السيارة جنب سائقه الخاص ومترجمه والذي يعمل أيضًا حارسا شخصيا له . استدار أبي زيد إلى تاكوبا وقال له بنبرة تهديد : "سيتم اخضاعك للتحقيق، انت وتقريرك"


 الجنرال تاكوبا قال معلقا على هذا التهديد: "لم أكن غاضبًا مما قاله ولكني شعرت بخيبة أمل لأنه قال ذلك لي . لقد خدمت في الجيش لمدة اثنين وثلاثين عامًا ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي شعرت فيها أنني في مافيا"


A few weeks after his report became public, Taguba, who was still in Kuwait, was in the back seat of a Mercedes sedan with Abizaid. Abizaid’s driver and his interpreter, who also served as a bodyguard, were in front. Abizaid turned to Taguba and issued a quiet warning: “You and your report will be investigated 

 I wasn’t angry about what he said but disappointed that he would say that to me,” Taguba said. “I’d been in the Army thirty-two years by then, and it was the first time that I thought I was in the Mafia 


هو كما تقول تصرف مافيا .. ولكن ابي زيد ليس سوى "بيدق" صغير .. مرتزق اخر.. مهاجر اخر من اصل لبناني.. غرييييين كارد اخر .. المافيا التي تقتل وتبتز الشعوب الفقيرة .. تتلاعب بمصائرها لكي تتحكم بثرواتها .. تلك المافيا هي من تقف وراء البيادق .. وراء العسكر المرتزقة .. تلك المافيا تجلس هناك .. خلف الدبابة .. جنرال.

هناك تعليقان (2):

  1. salam Kareem,
    Comment vas tu?
    very good but incredibly sad article..
    i feel we have become so helpless, we do nothing but watch incredibly sad fotos of our ppl in iarq under occupation, read terribly sad articles about whats going on in iraqna and the endless suffering of our ppl there..which brings more and more sorrow to us..
    will there ever b and end to this awful nightmare?? i have become to blv the opposite..
    regards..

    ردحذف
  2. Dear Dr
    Kindly coordinate with me for urgent issue
    i have read ur blog u r great
    kindly coordinate on http://3aqel.jeeran.com

    it is important topic

    ردحذف