2011/10/24

الله اكبر ام اصغر .. تحت ضوضاء الشعارات !!

المشاهد البشعة لتعذيب وقتل القذافي من قبل الاسلامجية الليبيين تحت ضوضاء الله اكبر تضعنا من جديد امام كارثية مستوانا الحضاري.. وبالتالي السياسي.. ما هو اكيد ان الحياة عندنا ليس لها قيمة سواء اكان صاحب السلطة دكتاتور "جلاد" ام معارض "ضحية".. التعامل مع الاخر هي بندقية تستند الى شعار.. الكتاب الاخضر .. او الله اكبر.. سيان.. الهلوسة الشعارتية واحدة.. السلطة عندنا هي جبن اخلاقي يستند الى "بندقية".. من عبد الكريم قاسم الذي جعل من الدبابة مفردة من مفردات "الحوار السياسي" الى قوادي الدين ممن يعذبون البشر تحت ضوضاء الله اكبر.

 ما هو اكيد ايضا هو ان المشاهد البشعة لتعذيب وقتل القذافي تحت ضوضاء الله اكبر قد قزّمت الله.. ضوضاء "الله اكبر" في هذا المشهد البشع قد جعلت الله اصغر.. كلما استقرت رصاصة في راس انسان برفقة عبارة الله اكبر.. يصغر الله.. وتكبر مساحة الجريمة .. ليس هناك معجزات !!

لنكن متواضعين.. كلنا في الهمجية سواء.. ما جرى للقذافي على يد الاسلامجية الليبيين يمكن ان يحدث في اي بلد عربي.. شاهدتم كيف عامل الشيعة البحرينيين جثة الشرطي الذي سقط بين ايديهم.. تصورا اذا مصير امير البحرين لو وقع بين ايديهم.. الاسلامجية المصريون كانوا يرفعون اعمدة المشانق لمبارك في ميدان التحرير.. تصورا لو ان مبارك وقع بين ايديهم.. او بن علي بين ايادي التونسيين.. او علي عبد الله صالح بين ايادي اليمنيين!! صدام حسين نجى من طريقة قتل القذافي فقط لانه لم يقع في براثن الاسلامجية الشيعة.. هل تعرفون الان لماذا يتمنى السجناء في العراق سجّان امريكي ولا "اخ" شيعي !!  

هناك من خرج علينا مبررا المشهد البشع لقتل القذافي تحت ذريعة ان القذافي كان يقتل ويعذب.. حجة "العين بالعين"هذه تنتمي الى عقلية الثار البدائية.. نعم الثأر هي عدالة بدائية  كانت نافعة في اطر وتنظيمات بدائية.. ولكن منطق الثأر داخل تنظيم اجتماعي وسياسي معقد كالدولة هو سرطان مدمر لاسس هذه الدولة.. وعراق المليشيات المجترة لثارات السقيفة مثال صارخ في هذا الاطار.. حتى من منظور اخلاقي فان ذريعة "العين بالعين" غير مقبولة.. فعنف وجرائم الخصم لاتبرر ان نكون مجرمين مثله.. التغيير الذي يجلب للسلطة معارض يلجأ الى اساليب الحاكم السابق هو ليس تغيير.. انه انتكاسة.

L'esprit avec lequel on jugera le roi sera le même que celui avec lequel on établira la République
   
"الطريقة التي سنحكم فيها على الملك هي نفس الطريقة التي سنؤسس بها الجمهورية".. هذه الجملة هي لـ سان جوست احد رموز الثورة الفرنسية.. قالها اثناء النقاش حول مصير ملك فرنسا بعد الثورة.. لقد حُكِم على الملك بالاعدام بالمقصلة.. والجمهورية التي شيدتها الثورة الفرنسية بعد ذلك كانت جمهورية المقصلة.. التي وضعت فرنسا خلال سنوات طويلة تحت ارهاب المقصلة التي انتهت بقطع رؤوس قادة الثورة الفرنسية انفسهم.  

تاريخ العراق الحديث ايضا يؤكد هذا الدرس التاريخي.. طريقة قتل الحاكم السابق في العراق كانت دائما هي نفس الطريقة التي حُكِم بها البلد بعد ذلك.. مقتل العائلة المالكة على يد عسكر عبد الكريم قاسم شيّد جمهورية "ماكو مؤامرة تصير والحبال موجودة".. ومقتل عبد الكريم قاسم على يد القوميين شيد تراكميا جمهورية الاسلاك الشائكة.. اما اعدام صدام حسين تحت صيحات الثار لعائلة الصدر.. فقد اسس جمهورية المليشيات الطائفية التي تنهب وتدمر العراق اليوم.

 وبنفس المعنى فان الطريقة البشعة لتعذيب وقتل القذافي من قبل الاسلامجية الليبيين هي الطريقة التي ستشيد وتحكم "الجماهيرية الاسىلامية الليبية".. الويل لليبيا من قادم الايام.."الضحية" الذي يتبع اساليب"الجلاد" يتحول الى جلاد.. انها قصة قديمة.. ولكنها في كل مرة تختفي تحت ضوضاء الشعارات.. شيوعية مرة.. قومية اخرى.. اسلامية اخيرا.. تتغير الانظمة.. تتغير الشعارات.. الثابت الوحيد هم الغوغاء.. المجد للضوضاء!!

هناك 12 تعليقًا:

  1. غير معرف24 أكتوبر, 2011

    هل شاهدت الفيديو الذي يداس فيه القذافي بالاقدام على اليوتيوب ؟ واخر يطعنه في مؤخرته؟ من الواضح انه قتل سحلا وركلا ثم اطلق على رأسه الرصاص لمدارا الفضيحة
    ما شاهدناه على اليوتيوب من مقاطع هي فضيحة مخزية لافعال بهيمية بكل المقاييس ولا تبشر بالخير ابدا .. ما هكذا تؤسس ديمقراطية ولا هكذا يقام نهج جديد .. وا اسفاه 

    ردحذف
  2. غير معرف25 أكتوبر, 2011

    مع كل الاسف في هذا المقال لم تكن صائباً للأسباب التأليه : 
    اولاً.
    لم تكن صائباً لانه يتناقض كلياً مع مقالاتك السابقة المتعددة  و ذكرت في احدها ان التربية هي التي تتحكم في تصرفات الفرد وليس الجينات او الاصل الخ .
    القذافي المجرم حكم 42 سنه  شعبه بدون انسانية و كأنهم جرذان حسب وصف القذافي نفسه لهؤلاء الذين سلطهم الله عليه ليقتصوا منه  فهذا المجرم دمر و قتل و شرد الملايين و الان و بعد خراب البصرة التي هي اصلاً خاربه  تعاتب الليبيين المساكين عندما قتلوه شر قتله ولا اريد تشبيهه بالجرذ لان الجرذ مكرماً اكثر منه , و انت بمقالك تريدهم  ان يعاملوه برقه و احترام و حسب القانون و حسب حقوق الانسان التي لا يعترف بها هو نفسه و لم يعامل شعبه بها و لم يعلمهم بها او كان قدوتاً لهم بها .
    وارجوا ان لا تكون  قد اصبحت تفكر كالسويسري الجالس في كافيه في مونترو  مطله على واحة ليمان و هو معذوراً بسبب تربيته  و النظام الذي تعود عليه يطالب جهلاً  تطبيق القيم السويسريه المتحضرة على ملك ملوك افريقيا متصوراً و بسبب غنى ليبيا ان القذافي ربى شعبه على العز و الدلال و على تربية الملوك و ان الشعب الليبي تنكر لقائد نهضته بهذه القتله الغير انسانية .
    ثانياً.
    من خلال متابعتنا لليبيا و الاحداث فيها نجد انها متخلفة من جميع الاوجه الحضارية و يمكن مقارنتها بفترة اردى بكثير من  فترة القرون الوسطى التي ينطبق عليها على الاقل  روئ ميكافيلي في فوضوية الفترة و التي انت عالجتها بمقالتك السابقه و في هذه الحالة لا يمكن النظر لها و محاكمتها الا من خلال تلك الفترة فقط لا غير  و التي تنعدم فيها القوانيين و تسود فيها الفوضى و حكم الغاب .
    و تعني في هذه الحاله ان محاكمتك لهذا الموضوع و انتقادك للشعب الليبي للاقتصاص من هذا المجرم بهذه الاسلوب الذي تصفه بالوحشي غير عادله لانها تمت على مستوى دموية تلك الفترة التي ينعدم فيها حكم القانون  و سيادة قانون الغاب و طبعاً القذافي هو المسئول الاول عن تأخر هذا الشعب و الظلم الذي عاناه منه .
    ثالثاً.
    هل من العدل ان ننتقد سلوك الضحية وهو الشعب الليبي و الذي ذاق الويل خلال ٤٢ سنه و ننسى ان هذا المجرم كان يستقبل في الدول المتحضرة و المؤتمرات و المحافل الدوليه و كان هو و عائلته يبددون ثروات الشعب المسكين و يشردوهم في أصقاع الارض و فوق هذا و ذاق يطبق القذافي فلسفة و نظريات و افكار ميكافلي و تريدنا ان نعامله معاملة رسولنا الكريم محمد و النبي موسى و النبي عيسى عليهما السلام .
    رابعاً.
    كان المفروض ان تعذر الشعب الليبي المغلوب على أمره وهم لا زالوا بمحنتهم و تواسيهم لكي يخرجوا من وضعهم المئساوي بما ينتظرهم من تحديات بدلاً  من الانتقاد بطريقة إنشائية متدنية  لا تتناسب مع واقع الحال و كأن هؤلاء الثوار ولدوا و ترعرعوا في سويسرا  و ليسوا مواطنيين عاديين لا يمثلوا الا انفسهم و عانوا الوليل و افقدهم هذا المجرم إنسانيتهم و ليس للشعارات التي اطلقوها اي ذنب او مدلول و لا تمثل الاسلام او الدين بصلة غير انها متداولة و هم بحاجه الى علاج تأهيلي لعشرات السنين ان لم يكن للمئات .
     من الخطأ اصطياد هذه المفردات مثل (الله اكبر) و تفسيرها بطريقة  انتقائية و انتهازية مع كل الاسف بهذه الطريقة و البناء عليها باستنتاجات خاطئه و كأننا نعيش في مجتمع ملائكة و فضيلة التي انت تكلمت عنها في مقالاتك السابقه و بإسهاب  علماً ان كل هذه المشاكل تتحمل مسئوليتها  الدول الغربية التي انت تعيش و تتنعم  في ربوعها متناسياً أنها المسبب الاكبر لها و التي هي هي  قبل فترة زمنية قصيرة فرشت لهذا الطاغية الموكيت الأحمر و استقبلته بالأحضان .
    مع كل الاسف لم تكن موفقاً بهذا المقال فقد كنت تذكرنا دائماً بمقالاتك و تستشهد ان السلطة هي المحك في مصداقية الشعارات فهنا اود ان أضيف ان الترف و المصلحة الذاتية ايضاً هي المحك لمصداقية الشعارات و المناداة بها
    و ليس السلطة وحدها. 

    ردحذف
  3. غير معرف28 أكتوبر, 2011

    و داعتك ردت احجي هوايه بس الاخ القبلي رزلك خوش رزاله و اشكره لان كال اللي ابالي بس بقت كم شغله اريد اكللكياهه

    طبعا اني مهندس عراقي الام و الاب و تخرجت قبل العام 2003 بعامين ...اي مو نص ردان لو مزور شهادتي.

    امي سنيه و ابويه شيعي عراقي و ربونه اهلنا احسن تربيه و احنه مو اغنياء حالنه حال اغلبيه الناس ماشيه كانت ايامنه .
    بالبدايه لليشوف موقعك موجود ضمن المواقع الالحاديه يكول انته تكره فكره الله اكبر و من هالسوالف بس انته اكبر طائفي و حقود و غبي و قشمر .

    ما اعرف اني الغي مثلك و صوغ ادبيات و بالك عني بس راح اسوفلك سالفه و انته افتهمها لو متفتهمهه بكيفك علمود اربطلكياهه بسالفه القذافي

    احد اخواني اعتبر شيعيا و قتلوه مجرمون يدعون بانهم سنه و السنه براء منهم فترك ارمله و طفلان و لو اعرف من قتله اقسم بالمخلوقات الخرافيه و منها الله اكبر ان اقطعه اربا اربا و اكل من لحمه بعد اغتصبه و اهينه و اصور كل هاي العمليه من الالف للياء .

    طبعا انته مسوي نفسك سني و لوتي تحجي عالشيعه و تعمم هاي السوالف اللي همه ديسوهه هسه بالعراق و تكول همه مجرمين و ما اعرف ايش و اتحداك تحجي عن اجرام الناس اللي جانو يفجرون نفسهم بالمناطق الشيعيه و طبعا يكولون قبل ميقتلون الابرياء و الموضفين و الاطفال و العماله
    الله اكبر
    الله اكبر
    بس حضرتك من كثره الكعده بالبيت لو الشقه و المساعدات اللي دتاخذهه بالسويد لو هولندا لو مدري وين مسويتك زوج و دتحجي تريد كوه مروه تسوي نفسك متحضر و تبني استنتاجاتك عله فديو تعبان لناس تعبانين من القهر و من الله اللي نساهم و اذكركم انتو اهل المساعدات العاطلين عن العمل
    ذاك اليوم بالبحرين ناس داسو عله واحد يمكن شرطي و انته سبيت نفسك من يمك و انته متعرف هذه الشرطي الله اليعلم شمسويلهم همه و عوايلهم عله كولتنه بس تهربدون حجي منا و منا يا عجزه.

    سالفه اخيره عدي ...هذاك اليوم حضرتك تصنف عله علي الوردي و تكول عليه ميفتهم ...اتحداك يمه اذا كدرت مو تكتب كتاب ...لا ...جبير عليك الكتاب ...كراسه و حده ما بيهه طائفيه و سب لناس و انتقادهم و الوقوف مع جلاديهم .

    ردحذف
  4. غير معرف29 أكتوبر, 2011

    إلى صاحب التعليق الذي كتب بطريقة اللطم  واقعيا". 
    أنا كاتب التعليق الذي ذكرته  بتعليقك و هنا أود أن أوضح .
    اولاً:
    لم اقصد مطلقاً في تعليقي أهانه شخصية للمدون كريم بل لرأيه في الموضوع بالذات  فانا اقر أني تعلمت من هذا المدون الكثير و اعتبره من المثقفين العرب القلائل جداً في هذه الحقبة الزمنية و ادخل على موقعه للنزهة في مقالاته السابقة فهو يتميز بثقافة واسعة و يستعمل الحجج و المنطق و الواقع كأدوات فعالة في جميع مقالاته أما موضوع انتقاد المدون للوردي فهو كما قرأته للمدون أنه يعتمد على حجج منطقية و مراجع موثقة  و لا ننسى أن المدون لديه أدوات العصر الحديثة  لغوية و عالميه  و ألنت و غيرها و تجعله يتفوق على الوردي و غيره في علم الاجتماع و لكنه يضل مثله مثل أي إنسان نختلف معه أو نتفق كما فعلت بتعليقي هذا بينما امتدحته في كل تعليقاتي السابقة و أنا على يقين انه واثق من نفسه حتى عندما يخرج البعض عن إطار النقاش العقلاني و يهاجموه كما فعلت في بعض المفردات التي كتبتها و كانت قاسية و  لا يستأهلها هذا الإنسان الرائع و أعتذر  له من خلال هذه  الفرصة الرائعة بينما رأيي حول موضوع القذافي لا يزال  قائماً .
    و اقر أني اعتز بالكثير من مقالاته الرائعة و أسلوبه الشيق  و خصوصاً شربه الشاي مع الفلاسفة الأوربيين و كذلك منهم العم ميكافيليى و الذي تشرفت التعرف عليه لأول مرة من خلال  هذا المدون الكريم   و استفدت من ناحية فهم كثير من الأمور التي لم نكن نجد تفسيرا" لها.

    ردحذف
  5. غير معرف29 أكتوبر, 2011

    إلى صاحب التعليق الذي كتب بطريقة اللطم  واقعيا". 
    أنا كاتب التعليق الذي ذكرته  بتعليقك و هنا أود أن أوضح .
    ثانياً
     للمعلق  :
    لم يكن ضروري  التصريح بأنك مهندس  و تاريخ تخرجك سنتين قبل 3003 وأن أصلك و مذهبك كذا و كذا و بعدين  الكتابة بلغة مكسرة ركيكة و غير سليمة لا هي عراقية و لا هي عربية و إملائها ضعيف جدا"  وأنت مهندس حسب قولك و أكون صريح معاك و أرجوا أن تتقبل ذلك مني مقدما" برحابة صدر و أستذكر إخواننا اللبنانيين من أهل زحلة المشهورين بالفشار و أقول (؟؟ أخت هيك جامعة الي تخرج هيك مهندسين في بلد عربي عريق يكتب بهيك لغة و هيك إملاء ).
    أنا لا أعاتبك على أسلوبك مع المدون كريم فانك  عندما تضيق به السبل و يكون الوضع في العراق مأساوي لهذه الدرجة فبالتأكيد هذا أخرجك عن طورك في بلد مفكك تحكمه ميليشيات جاهلة سيبقى ينحدر للأسوأ  يوم بعد يوم لفترة تقدر تزيد عن مئة عام صدق أو لا تصدق و تغلب  عليك ما سطرته بتعليقك من جمل غير مسئولة و غير  عقلانية هذا و انت مهندس كما ذكرت فما حال المواطن العادي او الحافي . 
    حيث ذكرت (و تبني استنتاجاتك عله فديو تعبان لناس تعبانين من القهر) و تعني انك تعبان من القهر و لكن !!! 
    من هو الذي سبب القهر ؟؟؟؟ لك الآن
    غير  العصابة الطائفية الحاكمة  , مالكي/صدر/حكيم/ جعفري صولاغ الخ و بقية عمائم الدجل و الشعوذة. 
    هل المساكين السنة  ؟ الذين يعانوا ألان بكل شئ من الحكومة العميلة الطائفية في الوظائف و المعيشة و القتل و التشريد و الهجرة  و التهم الباطلة رغم أنكم تعايشتم  معهم لمئات السنين و عاملوكم  و عاملتموهم  أحسن معاملة هم السبب ألان بهذا الوضع المأساوي الذي تعيشه أنت و غيرك.
    من الذي يسرق و سرق  الملايين بل البلايين ألان ؟؟؟ غير هذه العصابة الطائفية النتنة التي تستعمل الدين و الدجل و الخرافات كأدوات لرغباتهم و نزواتهم الحيوانية والذي جعل مهندساً من مستواك (اذ صح  ذلك ) تطخ وايراته  يضيع رشده  و يكتب بالعامي الجلف و اللغة المكسرة و يخربط و يريد يسوي  شاورمه من لحم البشر و يقول (احد اخواني اعتبر شيعيا و قتلوه مجرمون يدعون بانهم سنه و السنه براء منهم فترك ارمله و طفلان و لو اعرف من قتله اقسم بالمخلوقات الخرافيه و منها الله اكبر ان اقطعه اربا اربا و اكل من لحمه بعد اغتصبه و اهينه و اصور كل هاي العمليه من الالف للياء .)
    هل تسأل نفسك لماذا انت تتبرع بهذا العمل الغير إنساني الخسيس  اذا كان هناك دولة يحكمها الآن من تابعي آلِ البيت و ممن ادعوا المظلومية على مر العصور و هل هم  يحكموا بالعدل الإنصاف ؟ أم  أنهم  أصبحوا من تابعي الدولار و الجنيه  ألان  فهم لم يتمكنوا بعد سبع أو ثمان سنوات من حتى تأمين الكهرباء و الماء و و بقية مستلزمات الحياة الأساسية و الأمن  لك و لغيرك و أسسوا دولة طائفية تتحكم بها عمائم نتنة تعيش في سراديب مظلمة من العصر الحجري و تبيع الوهم والخرافات و مفاتيح الجنة  و تسرق البلايين و جعلتك تتكلم بهذا المستوى من الكلام الواطئ المكسر و لم تكلف نفسك و تسأل العملاء الإيرانيين مثل جواد مالكي و غيرهم  عن من الذي خوله ان  يصر على تحويل مليوني دولار من خزينة دولتكم حسب تصريح طلباني و كان خزينة الدولة مال الخلفه  لحساب بواس صدام و حاضنه السابق  و هو  طلباني لكي يأخذ طائرة خاصة لعلاجه في الولايات المتحدة و بعد الفضيحة شريف روما يرد المتبقي مليون و نصف دولار حسب ادعائه بينما هناك الملايين يعيشوا على ألجديه و المزابل .
    من المعروف  أن  الكثير من هذه الجرائم و الإنفجارات  هي تصفيات  مافياويه تقوم بها هذه الأحزاب الطائفية تجاه بعضها البعض و آل بيت إيران في سبيل السلطة و خمط بلايين الدولارات  قبل ساعة الصفر و قبل الهروب الكبير كما هو متوقع .
    أما أنت و من  أسلوب الانتقام  الذي تود أنت  القيام به و أنت مهندس فما نتوقع من شخص عادي او حافي   مما يدلل على  أن العراق الذي تسيطر عليه إيران حالياً يعيش في حالة أردى بكثير  مما تعيشه  ليبيا القذافي و سوف يأتي اليوم الذي سوف تحرقون انتم بأنفسكم  جميع هذه العمائم النتنة و عملاء إيران بعد أن ينتهي دورهم  و فعاليتهم و الحماية المتوفرة لهم الآن  من أسيادهم .
    أما عن البحرين فارجوا أن  تعلم أن البحرين جنه عربية على الارض يعيش الجميع فيها في مستوى معيشي يتفوق على جميع الدول العربية و منها العراق الإيراني الذي حولته إيران و حكيم و مالكي و صدر و جعفري و صولاغ و عامري  إلى مزبلة تعيش  أنت و غيرك فيها جحيمياً الآن و جعلتك من آكلي شاورمة لحوم البشر و تتكلم بالعربي المكسر الواضح من تعليقك .و أن هدف إيران تحويلها إلى دولة حقيرة مثل العراق و سوريا و لبنان تابعة لهم  بوعود انطر يا زمال لمن يحيك الربيع .
     و للتوضيح أكثر و للأهمية ارجوا منك الإطلاع على مقال المدون (المجد للفساد) فإذا تشتكي من ضغط أو سكر فأنصحك أن لا تقرأه .
    فيغو

    ردحذف
  6. غير معرف30 أكتوبر, 2011

    اقتباس اول

    "هل المساكين السنة ؟ الذين يعانوا ألان بكل شئ من

    الحكومة العميلة الطائفية في الوظائف و المعيشة و القتل

    و التشريد و الهجرة و التهم الباطلة رغم أنكم تعايشتم

    معهم لمئات السنين و عاملوكم و عاملتموهم أحسن

    معاملة هم السبب ألان بهذا الوضع المأساوي الذي تعيشه

    أنت و غيرك"

    اقتباس ثاني

    "من المعروف أن الكثير من هذه الجرائم و الإنفجارات

    هي تصفيات مافياويه تقوم بها هذه الأحزاب الطائفية

    تجاه بعضها البعض و آل بيت إيران في سبيل السلطة و

    خمط بلايين الدولارات قبل ساعة الصفر و قبل الهروب

    الكبير كما هو متوقع .
    "
    اقتباس ثالث

    "أما أنت و من أسلوب الانتقام الذي تود أنت القيام به"

    هل انت عاق؟هل انت هارب من مصحه الامراض

    العقليه؟هل انت غبي؟من قال باني اريد الانتقام من اي

    طائفه؟ان كانت احزاب تتصارع طائفيا و مافياويا فيما

    بينها فلماذا تكون طائفه مضلومه و اخرى ضالمه؟هل

    قلت انا بان السنه المساكين هم المجرمين؟؟؟ما هذا

    التناقض الشاذ في التعبير؟خمط؟خمط؟خمط؟
    ان كان هذا المستوى من السخافه و الكم الهائل من

    الطائفيه و العوق الذهني و اكاله التهم للاخرين و بناء

    اراء على افعال فرديه و تعميها على الاخرين يصدر من

    شخص مقتدر لغويا و متمكن املائيا و محللا سياسيا و

    طبيبا نفسيا و خبيرا بالاديان و الطوائف و مفكرا

    اجتماعيا مثلك انت ...فكيف بابناء الشوارع و البهائم التي

    تفجر نفسها"الله اكبر" اتقاء مرضاة الخالق ؟ كيف ؟

    اللطم ...واقعيا ...ما هذه الالفاض و العبارت الحديثه ؟

    هل توصلت اليها وحدك؟هل ساعدك احدهم في كتابتها

    ؟هل قراتها في كتاب ما؟سمعتها في مقهى؟هل تخفي

    وراءها قصه طائفيه اخرى سخيفه لا بد لنا من معرفتها؟

    ردحذف
  7. غير معرف30 أكتوبر, 2011

    الى صاحب التعليق اللغوي و الفيلسوف البحريني الطائفي المستحقر للعراق

    الى الحمار الذي لم يفهم ما قلته له باللهجه العراقيه ويعتبرها لغه ركيكيه مكسره واطئه و املائها ضعيف او خليط لهجات عربيه


    السبب الحقيقي الذي جعلني اتكلم او اكتب بهذه الطريقه قد قلته لك او لصاحب المدونه الطائفي او هؤلاء الحقراء الذين كانو يعبدون الجلادين و الان يعبدون اصحاب المدونات الذين لا اسماء لهم..نعم قد نزل علي الوحي و جائني ملك من السماء بان اديب و فيلسوف و عبقري من عباقره اللغه العربيه و متمكن "كلش"من اللغه العربيه الفصيحه و لهجاتها العديده سيتهمني باني جاهل او ابن شوارع او حمار حافي او تعبان ....نعم انا مهندس قلت هذا لاسبق تعليقاتك اللغوية و حاولت ان اوصل رساله الى كل جاهل من سوف يقراه باني اجيد لغه الارقام و لا اجيد قواعد اللغه العربيه فانا لست بكاتبا او شاعرا يا صديقي وانا متاكد بان اجدادي العضماء لم يكونو مدراء عاميين او سلاطين او ملوك او وزراء و انا احترم كل المهن بلا استثناء لكني نصحتك بانك ان لم تفهمني فهذا شانك ولكنك تدخلت فيما لا شان لك به و لم تفهم شيئا مما قلت بل و ذهبت بعيدا تقولني ما لم اقله انا و لم تتوقف عن احراج نفسك و اضهار جهلك بل اخذت تبني استنتاجات خاطئه عمياء و تحلل سايكولوجيا نفوس الاخرين مدعيا بانهم تعبانين من قهر حكوماتهم و في النهايه فضحت نفسك و بينت دوافعك الحقيقيه و احلامك بان يصبح العراق مفككا و ربما هو كذلك الان بنضرك و بنضر الاخرين الحاقدين المتربصين له لكني اقول لك بان العراق عريق و عمر حضارته الاف السنين و ليس ثمان و لا ثمانين فثقفو انفسكم يا اطفال.

    نعم انا مهندسا و لست طائفيا واطئا ارتعب من محاوله ايرانيه واحده"صغننه" فقط لزعزعه جنات عدن البحرينيه و اخذ يكيل الشتائم لذلك لا على ايران بل على العراق بحجه شيعه العراق التعبان من و جه نضرك السخيفه و لا اخفي اي شيئا عندما اتحدث مع الاخرين و بالمناسبه انك و خلافا لتصريحك الخطير بانك متمكن من لهجات اللغه العربيه لم تعرف باني نصف شيعي و نصف سني اي انني لا اتبع اي مذهب كما قلت سابقا لاني اعرف تماما بان لديك عقده شيعيه خطيره و مرض طائفي معدي ينادي بقتل الشيعه عموما و يحتاج الى علاج و باسرع وقت.
    نعم انا مهندس و قرات و عرفت و سمعت عن علماء لهم اسهامات علميه كبيره مثل نيوتن و واط و برنولي و ارخميدس و فيثاغورس و تسلا و كلفين و دالتون و اديسون و اينشتاين مثلما انت ربما و اقول ربما قرا و لم يفهم عن ميكافيلي و الاخرون الذين ذكرتهم انت و صاحبك ابا دربونه
    الحقيقه انك يجب ان تفرق ما بين المليون و المليار و بين البليون ؟؟؟ اي ان احدا مفكرا مثلك يطرح افكاره الجهنميه الخاليه من "الاخطاء الاملائيه" لا بد ان يبقى في اللغه العربيه و الله او غيره اعلم ربما اكون مخطئا مره ثانيه بنضرك
    في بدايه ردك هذا حاولت و جاهدت ان تكون ذلك المتحضر و الفاهم و الذي يعتقد بانه اعقل من غيره و لكنك رجعت الى نفس ذلك الاسلوب الطائفي في الحوار الذي يخرج الاخرين من اطوارهم و دافعت عن سنه البحرين و حكامها ضد شيعته و مدحته بانه جنه الله على الارض و طبعا بدون الشيعه اخوان السنه في البحرين لا بل في البدايه مدحت العراق ايضا بانه عريق و له تاريخ و بالاخير اصبح حقيرا ايرانيا بنضرك و يحاول هؤلاء المعممين جاهدا جعل البحرين حقيرا كالعراق و سوريا و هذه الخسه و الدناءه بتاعت حضرتك .
    انك يا عزيزي مصاب بمرض الاوهام كحال العديد من امثالك الغير عراقيين او البحرانيين السنه "عفوا للطائفيه"و اصنع لي معروفا و انت الخبير بشؤن العراق :اقرا تعليقك الاخير و اقنعني بان جميع مصائب العراق و القتل و التدمير تتحملها جهه واحده فقط الشيعه العملاء او ايران او كلاهما ولا دخل للقاعده او القوات الامريكيه و البريطانيه و من معهما و ما نتج عن احتلالهما للعراق .
    في موقع الملحدين العراقيين وجدت مدونه دربونه و قرات عده مقالات هنا لصاحبها و اعجبتني بعضها و منها ..(المغالطه التاريخيه ..الماضي بعيون نبوخذ نصر)و اعتقدت بان صاحبها موهوب و مقالاته جديره بالاهتمام و نحتاج نحن العراقيين من يربط ماضينا بحاضرنا و لعلنا نحل مشاكلنا التي يضحك عليها الحافين الطائفيين امثالك لكنه مؤخرا اصبح طائفيا و بدا يعمم اخطاء الاخرين فما ذنبي بجرائم حزب الدعوه العميل او حزب المجلس الايراني الاعلى او ميليشات الصدر او الشيعه الموجودون في السلطه عموما ...انا ضدهم و ضد من يدافع عنهم و ضد رموزهم و لست الوحيد في ذلك فكل عراقي يمتلك ذره انسانيه واحده فيه كاره لما يفعلوه بالعراق

    ردحذف
  8. غير معرف30 أكتوبر, 2011

    اقتباس اول


    "هل المساكين السنة ؟ الذين يعانوا ألان بكل شئ نالحكومةالعميلةالطائفية في الوظائف و المعيشة و القتل التشريد و الهجرة و التهم الباطلة رغم أنكم تعايشتم معهم لمئات السنين و عاملوكم و عاملتموهم أحسن معاملة هم السبب ألان بهذا الوضع المأساوي الذي تعيشه أنت و غيرك"

    اقتباس ثاني


    "من المعروف أن الكثير من هذه الجرائم و الإنفجارات هي تصفيات مافياويه تقوم بها هذه الأحزاب الطائفية تجاه بعضها البعض و آل بيت إيران في سبيل السلطة و خمط بلايين الدولارات قبل ساعة الصفر و قبل الهروب الكبير كما هو متوقع ."


    اقتباس ثالث



    "أما أنت و من أسلوب الانتقام الذي تود أنت القيام به"






    هل انت عاق؟هل انت هارب من مصحه الامراض العقليه؟هل انت غبي؟من قال باني اريد الانتقام من اي طائفه؟ان كانت احزاب تتصارع طائفياو مافياويا فيما بينها فلماذا تكون طائفه مضلومه و اخرى ضالمه؟هل قلت انا بان السنه المساكين هم المجرمين؟؟؟ماهذا التناقض الشاذ في التعبير؟خمط؟خمط؟خمط؟؟

    ان كان هذا المستوى من السخافه و الكم الهائل من الطائفيه و العوق الذهني و اكاله التهم للاخرين و بناء اراء على افعال فرديه و تعميمها على الاخرين يصدر من شخص مقتدر لغويا و متمكن املائيا و محللا سياسيا و طبيبا نفسيا و خبيرا بالاديان و الطوائف و مفكرا اجتماعيا مثلك انت ...فكيف بابناء الشوارع و البهائم التي تفجر نفسها"الله اكبر" اتقاء مرضاة الخالق ؟ كيف ؟

    اللطم ...واقعيا ...خمط ...ما هذه الالفاض و العبارت الحديثه ؟ هل توصلت اليها وحدك؟هل ساعدك احدهم في كتابتها ؟هل قراتها في كتاب ما؟هل سمعتها في مقهى؟هل تخفي وراءها قصه طائفيه اخرى سخيفه لا بد لنا من معرفتها؟

    ردحذف
  9. ابو النواس30 أكتوبر, 2011

    جميل ان ارى كل هذه التعليقات على هذه المدونة بغض النظر عن مستوى هذه التعليقات واتجاهاتها .... هذا دليل على اهمية هذه المدونة واستفزازيتها... بئس الكلمات التي لا تستفز الفكر والوجدان ... لقد قرات ( الله اكبر ام اصغر) اكثر من مرة واستمتعت باللغة التي تركب الفكر والفكر الذي يركب اللغة حد الجنون و الاستمناء المتبادل! ... لم ارى ما راه المعلقون من قبلي بعين اواذن او قضيب هندسة طا ئقية ... الموضوع يحاكم فكر وسلوك اخروي يتبول على الواقع والتاريخ ... قراءة بسيطة اخرى للموضوع مع لفتة بسيطة لتاريخ وواقع الاديان والايدلوجيا, اقصد قرائتها تأريخيا لا كما تقراها العمائم بالمقلوب ... ستجدون ان الرجل او الموضوع المنشور يحاكم ( الله ) غيابيا ... و اتا الشاهد الاول ...

    ردحذف
  10. غير معرف31 أكتوبر, 2011

    "الموضوع يحاكم فكر و سلوك اخروي يتبول على الواقع و التاريخ ..."



    ابو ال نواس ... هل تستطيع ان توضح لنا ماذا تعني في تعليقك لانك واضح جدا انك استوعبت ما جاء في مقاله الله اكبر ام اصغر و انا دخلت هذه المدونه بالخطأ و قرأت التعليقات كلها و لم افهم شيئا سوى ان القذافي مات و الناس انقسمو قسمين قسم يقول الله اكبر تحققت العداله و القسم الثاني يقول ما هذه الوحشيه الله اصغر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  11. ابو النواس31 أكتوبر, 2011

    اقصد الذبح في سبيل الله ...وليس المحاكمة البشرية المستندة الى قانون ... ما الذي يجمع بين فكرة الاله التي يفترض ان ترمز ( ولو نظريا) لفكرة النقاء والكمال وسلوك الذبح والسحل تحت مظلة (الله اكبر) ... اشعر ان هؤلاء قد غيبوا كل الحقائق و كل الفضائع التي ارتكبها القذافي بجرة سكين... تجربة العراق هي مبعث خوفنا على ليبيا .... بعد كل هذا الكم من الضحايا والدمار .. الف قذافي ينتظر خلف الستار....

    ردحذف
  12. غير معرف06 نوفمبر, 2011

    خالص التهاني لك و للقراء الكرام بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعاده على الجميع بالسلام و اليمن و البركات و رحم الله المتنبي :
    عيدٌ بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ.      بمَا مَضَى أمْ بأمْرٍ فيكَ تجْديدُ
    أمّا الأحِبّةُ فالبَيْداءُ دونَهُم         فَلَيتَ دونَكَ بِيداً دونَهَا بِيدُ
    لم يَترُكِ الدّهْرُ مِنْ قَلبي وَلا كبدي شَيْئاً تُتَيّمُهُ عَينٌ وَلا جِيدُ
    يا سَاقِيَيَّ أخَمْرٌ في كُؤوسكُما أمْ في كُؤوسِكُمَا هَمٌّ وَتَسهيدُ؟
    أصَخْرَةٌ أنَا، ما لي لا تُحَرّكُني هَذِي المُدامُ وَلا هَذي الأغَارِيدُ
    إذا أرَدْتُ كُمَيْتَ اللّوْنِ صَافِيَةً وَجَدْتُهَا وَحَبيبُ النّفسِ مَفقُودُ
    علماً ان الخمر هنا غير متوفر .
    مع خالص تحياتي لكم

    ردحذف