2011/11/27

سوريا مقابل الخليج ام سوريا مقابل العراق !! مقايضات التاجر الايراني


حين شبت "الثورات" العربية في تونس ومصر هللت ايران والاحزاب الشيعية في العراق لهذه الثورات .. لا بل انهم ذهبوا حد التزاحم من اجل ادعاء الاولوية في الهام هذه الثورات .. ايران قالت ان الثورة الايرانية هي من الهمت الثورات العربية !! اما الاحزاب الشيعية في العراق فقد ادعت ان "انتفاضة" ١٩٩١ هي من الهمت الثورات العربية اليوم .. وفي ذلك تصدق المقولة المأثورة : التاريخ هو حكايات مجانين تروى لاغبياء.

اما حين اشتعلت "الثورة" في سوريا  فان خطاب ايران والاحزاب الشيعية في العراق اخذ نبرة مختلفة تماما .. امام اتساع الثورة السورية وخطر سقوط النظام في سوريا .. تغير الخطاب ..خامنئي قال في ٣١ حزيران الماضي إن "الثورة السورية نسخة مزيفة عن الثورات في مصر وتونس واليمن وليبيا" واتهم الولايات المتحدة الأمريكية بصنع هذه النسخة المزيفة .. اما المالكي فقد قال في ايلول الماضي ان : "إسرائيل هي الرابح الأكبر من الربيع العربي" !! باختصار الثورة السورية هي من صنع الولايات المتحدة الأمريكية .. اما الحكومة الشيعية في العراق فهي من صنع الملائكة !! 

لا تحتاج ان تكون خبيرا استراتيجيا لكي تفهم ان خلف هذه الازدواجية الشيعية تقف المصالح الجيوشيعية.. احد الاقلام التي يمولها حزب الله واسمه ايلي شلهوب وهو مقرب من اصحاب القرار الشيعي في ايران والعراق كتب قبل فترة يقول ان "المالكي قد قام أوائل تموز الماضي بزيارة لطهران لمناقشة موضوع الانسحاب الامريكي، تم فيها التطرق الى الوضع السوري، انقسم فيه اصحاب القرار الشيعي إلى فئتين: الأولى فضلت المرونة مع امريكا، لأن الأميركي محشوراً في الزاوية، ولن يقبل بأن ينسحب من العراق ويبقى نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، وبالتالي لا ضرر من التجاوب مع محاولات الغرب في القيام بنوع من المقايضة بين تخفيف الضغط على الأسد في مقابل إبقاء بضع آلاف من الأميركيين في العراق. أما المجموعة الثانية، التي حسمت النقاش لمصلحتها، فقالت بعدم وجود مبرر دفع ثمن أشياء قد أصبحت أصلاً بين أيدينا، بمعنى أن طهران قادرة على فرض الانسحاب الكامل من العراق وحماية نظام الأسد في الوقت عينه، مشددة على أن المعادلة التي وضعتها القيادة الايرانية هي «سوريا مقابل الخليج»، لا «سوريا مقابل العراق».

هكذا يفكر ايات الله في ايران .. المشرق العربي اصبح بضاعة في بازار طهران .. التاجر الايراني يقول : لماذا ندفع ثمن أشياء قد أصبحت أصلاً بين أيدينا وهو يقصد العراق .. بمعنى ان المضاربة مع الامريكي هي ليست  «سوريا مقابل العراق» .. لا،لا التاجر الايراني يريد «سوريا مقابل الخليج» .. هذا هو تفكير المرشد الاعلى الشيعي باطنيا في حين انه يقول لك في الاعلام "اخوان سنة وشيعة...." الى اخره من الكلام الفارغ .

ما لا يفهمه التاجر الايراني المتشاطر هو انه خسر سوريا منذ اشهر طويلة .. من يقول للتاجر الايراني ان يفتح اذنيه ليستمع الى الشارع السوري ليفهم حجم العداء الذي تحمله شعارات المتظاهرين السوريين لايران.. لقد خسرت ايران سوريا في اللحظة التي صرح فيها المرشد الاعمى ان الثورة السورية هي نسخة مزيفة عن الثورات العربية صنعتها امريكا .. وخسرت ايران سوريا في اللحظة التي نظم فيها حزب الله مؤتمرات لدعم شيعة البحرين في حين انه ابدى تأييده للنظام العلوي في سوريا.. وخسرت ايران سوريا في اللحظة التي ارتفعت ابواق الاحزاب الشيعية في العراق لتعرب عن خشيتها من وصول السلفيين المتطرفين إلى السلطة في سورية مما قد يؤدي الى تعاظم المشكلة الطائفية في المنطقة كما قال جلال الدين الصغير القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي!!

تصورا الصفاقة .. جلال الدين الصغير الذي حوّل جامع براثا الى سجن لتعذيب وقتل عراقيين ذنبهم الوحيد انهم يحملون اسم عمر اوعثمان يخشى من ان صعود السلفيين في سوريا قد يؤدي الى تعاظم المشكلة الطائفية في المنطقة !! الاحزاب الشيعية التي سخرت سياسيا شعارات المظلومية والمواكب التطبيرية المجترة لاحقاد القرون الوسطى تتخوف من  وصول احزاب متطرفة الى السلطة في سوريا  !! احمد الجلبي صاحب فكرة البيت الشيعي والذي قال ذات يوم لصحفي امريكي ان الطائفية مفيدة انتخابيا قلق من تعاظم المشكلة الطائفية في المنطقة !!   

كان على الشيعيون ان يفهموا ان الطائفية هي سلاح مدمر عابر للحدود.. كان عليهم ان يفهموا ان من يزرع الريح يحصد العاصفة .. الكارثة الحقيقية هو ان الشيعيين في العراق لا زالوا ينامون في اكاذيبهم عن الارهاب والسلفيين كما لو انهم لم يساهموا في اشعال الحرب الطائفية .. لم يفهموا بعد ان التطرف فكرة قبل كل شيء وبهذا المعنى فان محكية المظلومية المجترة لتجاذبات صريفة بني ساعدة هي اصل التطرف .. لقد صنعوا برميل بارود طائفي وسموه ديمقراطية.. وهم اليوم قلقون من تعاظم المشكلة الطائفية في المنطقة !! توماس هوبز الذي وضع اول نظرية سياسية لحل الحرب الاهلية يقول: "الجحيم هو حقيقة نراها متأخرين".

Hell is truth seen too late 

هناك 6 تعليقات:

  1. صباح هاشم29 نوفمبر, 2011

    لا توجد ثورات عربية .. هذه العبارة قالها الدكتور سلمان مصالحة، منذ تسلق الإخوان المسلمون منصات ميدان التحرير، مبعدين عن الحديث كل من يشتبهون في وجود شائبة علمانية أو تحضر في فكره، حتى لو كان صبيا رعديدا كوائل غنيم.

    يتخيل البعض أن مجرد هيجان الجموع الغاضبة وتصميمها على إسقاط نظام الحكم يكفي، في حين أن طغيان الغضب على المشهد، والاندفاع الحماسي عن السلطات الأبوية الأعتق والأشد سطوة: كالطائفة والعشيرة بل حتى المدينة، خير دليل على أن هذه ’الثورات‘ ما هي إلا خطوات عريضة إلى الوراء.. بعد أن كنا راضين، مجبر أخاك، بـ ’محلك سر!‘

    ردحذف
  2. غير معرف30 نوفمبر, 2011

    صدام حسين كان شيعيا ايضا حينما احتل الكويت ...و امريكا شيعيه ايضا حينما اتت بالاحزاب الشيعيه الشيعويه لتحكم العراق ايضا...الزلزال و البركان الذي ضرب اليابان مؤخرا شيعيا ايضا ...ابن لادن و القاعده و ابو مصعب الاردني شيعيا ايضا ...من فجر برجي التجاره شيعيون او شيعويون ايضا ...من قتل عبد لحسين و عباس و كاظم شيعين من القاعده و من قطع راس جثثهم في الطريق الى دفنهم علويين ربما ...من اغتصب القذافي و مثل بجثته هم الشيعه طبعااو من اتى به في الاساس ليذل الشعب الليبي 42 سنه من؟؟؟ الشيعه يا ناس اكيد انهم الشيعه...اسرائيل شيعيه و خطر على المنطقه و الحمام و الحدائق العامه...سبب العجز الجنسي الذي اصاب العرب بعد رييع ثوراتهم هم الشيعه لعنهم الله ...من فجر اكبر قبه ذهبيه في الاسلام هم الشيعه الانجاس ...خروج متضاهرين سوريين الى الشوارع سببه الشيعه و اذا وافقت ايران على ذلك فهم شيعه و خطر على الامه و اذا صرح خويمني بانه ضد المتضاهرين السوريين فانهم و بلا شك شيعه عملاء له يستحقون القتل و التفجير و ذبحهم من على شاشات التلفاز من قبل ملثمين ورائهم لافته كتب عليها جيش محمد او دوله العراق الاسلاميه ...

    يا ايها الناس (السنه و السلفيه و الوهابيه و الهنود الحمر )انها ليست بامريكا و لا بريطانيا وليست باسرائيل (المحتلين الجدد)و ليس الاوربيين الذين احتلوكم من قبل انهم من ؟؟؟؟؟؟؟ الشيعه الشيعه الشيعه الشيعه العراقيين الشيعه الشيعه الشيعه العراقيين الشيعه الشيعه الشيعه الشيعه الشيعه الشيعه الشيعه

    ردحذف
  3. غير معرف30 نوفمبر, 2011

    لاتهتم افرح فينيا احسن مدينة وبغداد مع الاسف الاسوأ بسبب البهائم التي اتت من وراء الحدود

    City of dreams: Vienna named as best in the world

    http://www.dailymail.co.uk/news/article-2067363/Mercers-2011-Quality-Living-index-Vienna-named-best-world.html

    ردحذف
  4. غير معرف09 ديسمبر, 2011

    موضة النقاش بطريقة اللطم  على الوجه او صوتياً بطريقة العوعوه او الصراخ عند البعبصة .

    هذه العينة تجدواها  واقعياً في التعليق رقم 2 فالمعلق ليس لديه أي من ادوات التحاور المنطقي والعقل المتحضرة و العصرية  فهو لكي يثبت انه على صواب أو هكذا يعتقد فهو يقول العكس أي (?  شيعياً , ? شيعية,الزلزال شيعياً , و و و و و و إلخ ) و ليس بطريقة الحجة والمنطق بل بطريقة ما يطلق عليه مجازاً بإسلوب اللطم على الوجه أو بطريقة النحيب و العوعوة او صراخ البعبصة .

    هذه الطريقة بالتاكيد لا تصلح للاستعمال في أي نقاش او في التعليق  على صفحات الرئ الحر و على صفحات الانترنت  لانها سوف يتم تعريتها و تفنيدها بل و تحقيرها أيضاً بما تستحق من قبل القراء  و لأنه بهكذا عواء  هو استغباءً و إهانة  لنا  .
    فإذا كان هو و غيره  متعودين على سماع و تصديق  روايات اشكال  الدجال الفالي و مقتضيب الصدر و قبيح غضب الله و عمار الجحيم  الخ من دجالي القرن  الواحد و العشرين فإننا لسنابهذا الغباء ,لنتقبل هذا المنطق . لذا فليقل خيراً او ليسكت لأننا لسنا في لطمية . 
    من المؤسف ان يقتل اكثر من اربعة آلاف قتيل  في سوريا العربية و يأتينا صاحب التعليق رقم 2 و لانه لا يحمل  من الضمير و الانسانية غير الطائفية مستخدماً المنطق الأعوج لكي يبرر لهذا النظام الحقير المتخلف بن المتحجر بشار الضبع  بجرائمه الغير إنسانية .
    ان الدين بمجمله جاء لتنظيم الحياة البشرية فالدين الاسلامي واضح  فهو دين الفطرة فلا  يحتاج لفتاوى تجار الدين و تأويلاتهم  كماحدث في التاريخ و يحدث الان . 
    السنة ليسوا طائفة ولا توجد اصلاً طائفة بالاسلام  و هذا ينطبق ايضاً على  الشيعة  أيضاً اذا كانوا فعلاً مسلمون و ليس لهم دين خاص بهم كما فعلت ايران ,  فالطائفية كما وصفها المدون كريم و فندها بالمنطق في مقالاته السابقة على انها إشكالية شيعة  , يعني مشكلتهم , و أبطالها معروفون  و هم بلاعين ال  ال  خمس الذين يتاجرون لحسابهم في سوق العقار في لندن   بأموال المساكين  الفقراء من المغسولة أدمغتهم بالخزعبلات او من اصحاب المصالح الذين يزورون والي الفقيد في النجف للتبرك بتعليمات التخلف.  و كذلك لكي يمولوا امثال ياسر الحقير و قبيح مشيمع و غيرهم   للتآمر على العروبة والاسلام و لكي  ينفذوا  مخططات ايران التخلفية و ساداتهم الحقيقيين .
    مهما طال او قصر الزمن فان سوريا العربية و لبنان العربي (سويسرا العرب سابقاً و مزبلة طهران حالياً) و العراق العربي (عاصمة الرشيد سابقاً) سوف يتحرران من قبضة هؤلاء المجرمين الصفويين و نسلهم و تبعيتهم و الراضعين حليبهم  رغم أنوفهم اما جلال الكفر الصقيع و غيره من الحثالات مالكي دباغ جعفري هادي صولاغ فمزابلهم محجوزة مقدماً و سيعلم هولاء  الصفويون أي منقلب ينقلبون .

    ردحذف
  5. غير معرف10 يناير, 2012

    قبلة على رأسك ، ياصاحب التعليق ٤ ، أخرجت ما في صدري بدون أن اكتب شيئاً ، الشكر موصول للرائع كريم ايظاً.

    ردحذف
  6. غير معرف10 يناير, 2012

    ماكالت به ايران بشكل عام والاحزاب الشيعية العراقية الان تجنيه فكانو يتصورون ان خطاب المظلومية سوف يدوم وان الخميني الهالك وماجاء به من شعارات سخيفة بالامكان ترويجها في هذا العصر لكن انقلب السحر على الساحر واحداث سوريا عرت ايران والشيعة بشكل عام فالبحرين يقتل شخص واحد تهب القنوات الشيعية التي تبث السموم ليل نهار وتنبح مثل الكلب الاجرب لكن في سوريا يقتل في ساعة واحدة 40 شخص من ضمنهم اطفال ونساء تجد القنوات الشيعية القذرة لاتتكلم وان تكلمت فتسميهم ارهابيين وتكفيريين ومن يتابع المواقع الشيعية يجد العجب العجاب يسمون الشعب السوري بالامويين .. هذه التناقض في مواقف الشيعة عراهم وهذه نعمة وان كان فيها ماسي لانهم صدعو رؤسنا والان وخصوصا بعد ثورة التقنية صار دينهم مشكوف وتكفيرهم وحقدهم مكشوف
    اما صاب التعليق السخيف الثاني فهذا ليس بغريب عنهم فهم لايبحثون عن حق ولاينكرون باطل اذا جاء من العمائم النجسة القذرة فمقتدى القذر عندهم بطل وحارث الضاري عندهم ارهابي تكفيري ومن يتابع تاريخ الشخصين يعرف من هو المجرم القذر لكن الشيعة بشكل عام لايبحثون عن حق الا القلة القليلة ومن يقول عكس ذلك ويتهمنا بالتفرقة فاليذهب للشيعة ويطلب منهم ان يتبرائو من الخميني القذر الذي يكفر الصحابة وامهات المؤمنين فكفى ضحك على الذقون وليلعلم صاحب التعليق الثاني وكل شيعي ان دينهم قد فضح وعورتهم كشفت فكفى على من يضحكون! دين كله حقد وتكفير وقبل كم يوم يحملون صور القذر الخميني في البصرة والمحافظات الجنوبية!! الشيعة والمتمثلين بالتعليق الثاني فاغلبهم مثل تفكيره لايبحثون عن حق ولم نجد شيعي الا قلة على الاصابع يعترفون بان مقتدى وجيشه قتله مجرمون وفيلق الغدر القذر مجرمون وحزب الدعوة القذر حزب باطني لان اغلب الشيعة وقد سمعناها علنا منهم يفضلون الكلب الشيعي على العالم السني ويقولون هو افضل وصاحب التعليق الثاني من شدة حقده ولايجد مايرد به لان مافي المقال حقيقة دامغة لابل نور يعمي ابصار كل حاقد فماذا يفعل حاله حال كل شيعي!! اما يلف ويدور ويجلب لك مظالم اويسب ويشتم ويتهمك بالتكفير او يفعل مثل صاحب التعليق الثاني حلى اساس انه الشيعة ابرياء ونحن نتهمهم فهذه الاساليب لايحيد عنها الشيعة واتحدى كل شخص يقول عكس ذلك مستحيل شيعي يناقش ويعترف اذا كانت الحقيقة تثبت حقدهم وطائفيتهم مستحيل ثم مستحيل فهم يلفون ويدورون ويبحثون عن اساليب ملتوية واذا لم يجدو مخرج يبداون اما باستخدام اسلوب هذا التافه اويكشفون عن وجههم الحقيقي ويسبون ويكفرون فهذا هو دينهم وهكذا تربو على الحقد
    التافه صاحب التعليق الثاني لوكان رجل لرد على الكلام بشكل منطقي لكن مستحيل ثم مستحيل يعترفون باخطائهم فماذا يقول عن مرشدهم القذر ومعاداته للشعب السوري لانه من اهل السنة ولان بشار الكلب علوي! ماهي حجة الشيعي الان! اذا كان الشيعي يلبس القناع فبماذا يرد؟؟ من نزع القناع تكلمنا معهم يقولون لنا الشعب السوري يستحق القتل لانهم امويون احفاد بني امية واحفاد هند
    لكن من يلبس القناع مثل صاحب التعليق الثاني كيف يرد؟؟ ماعنده رد سوى اللف والدوران يريد ان يوهم القارئ ان هذه افترائات وانى له ذلك فهذا عصر التقنية ياشيعي فامركم قد فضح خلاص تعريتم يامجمرين كفى ضحك على الذقون وادعاء اهل السنة اخوانكم والله انتم تكذبون فانتم تكفرون كل سني وحاقدون للعظم وحقدكم لم نره الا عندما ذهب صدام وصرتم رجال براس الفقراء ياخونة
    ماذا يقول الشيعي عن احداث سوريا وحزب الشيطان اللباني؟
    ماذا يقول الشيعي عن الاحزاب الشيعية في العراق؟

    ردحذف