2013/01/10

ماذا لو اضاف السُنة عبارة "اشهد ان ابو بكر ولي الله" للاذان !!


قبل ثلاثة ايام وزع رئيس البرلمان العراقي على رؤساء الكتل البرلمانية قائمة مطالب من متظاهري الانبار..احدى هذه المطالب وهو المطلب رقم ٩ ينص على : تحريم استخدام العبارات والشعارات الطائفية في مؤسسات الدولة وبخاصة الامنية، وكذلك في جميع وسائل الاعلام .. وبما ان النواب الشيعة يعملون بمبدأ "وعين الرضا عن كل عيب كليلة" (وعيوبهم كثيرة من صور خميني وخامنئي في شوارع بغداد الى فصائل الجيش "العراقي" التي تلطم وتنوح في مناسبات شيعية ).. يقال انهم استوضحوا عن المقصود "بالعبارات والشعارات الطائفية " الواردة في المطلب رقم ٩.. ويقال ان النواب السنة قالوا لهم ان المتظاهرين طلبوا من بين ما طلبوا بهذا الخصوص حذف عبارة "اشهد أن عليا ولي الله" من الأذان الذي يرفع عبر الفضائية العراقية الرسمية. 

علي الشلاه وهو احد قرقوزات دولة اللاقانون والذي راح بعد هذا الاجتماع يرعد ويزبد صرح ان قائمة المطالب هذه اُرسلت الى المرجعية الشيعية والى قادة في التحالف الوطني (الشيعي) وابدوا استغرابهم من طائفية بعض المطالب..الشلاه هو رئيس لجنة الثقافة والاعلام في البرلمان.. ولكنه يستند الى راي المرجعية الشيعية لتفسر له ما هو طائفي وما هو غير طائفي!! نائب في برلمان يستعين برجل دين شيعي لكي يقول له ماذا عليه ان يفعل.. ويقولون طائفية!! مذهل هذا الاحتقار لعقول الناس.. لما لا.. بعثي سابق يريد ان يكسب رضى رجال الدين الشيعة..علماء الاجتماع يقولون ان المنقلبين الى معتقد اخر يبدون حماسة اكبر من اصحاب المعتقد لكي يكسبوا رضاهم.. وترجمة ذلك بالعامية العراقية يعني ان الرجل لوگي.. متملق.
  
لاتهمنى لغة القرقوزات التعويمية.. لنذهب للمهم.. والمهم في الخبر هو ان رجال الدين الشيعة اعتبروا مطلب حذف "الشهادة الثالثة" من الاذان الشيعي مطلب طائفي.. وهو ما يهمني..لانه يعيدنا للتاريخ العراقي المعاصر.. وبالتحديد الى خمسينيات العراق من القرن العشرين.. انذاك طلب رجل دين شيعي يدعى محمد الخالصي (ابن المرجع مهدي الخالصي) بحذف عبارة اشهد ان علي ولي الله من الاذان الشيعي.. الخالصي توصل الى فهم حقيقة تاريخية لا تخفى على من يتمتع بكامل بقواه العقلية.. وهي ان الكثير من الطقوس والشعائر الشيعية ليست اسلامية وانها من مخلفات الغلو الشيعي الذي عمل عبر التاريخ على بث افكار وطقوس لم تكن معروفة في الاسلام الاول.. لا اعتقد ان الخالصي قرأ فان فلوتن او فلهاوزن ولكن يبدو انه توصل الى هذه الحقيقة من خلال مصادره.. مما دفعه الى طرح سؤال بديهي ولكنه سؤال محرم عند الشيعة: اذا كان الكثير من الطقوس الشيعية ليست اسلامية وهي من رواسب الغلو الشيعي فلماذا لا يتم استبعادها وبالتالي التقريب بين السنة والشيعة؟؟ وهذا كان مشروع الخالصي للتقريب بين السنة والشيعة.. ومن هنا اقتراحه بالغاء ما يسمى عند الشيعة بالشهادة الثالثة ( اشهد ان علي ولي الله).. وقال انها بدعة لم تكن موجودة في الاسلام الاول.

 وهنا قامت قيامة رجال الدين الشيعة.. واتهموه بانه ينكر ولاية علي.. وبالتالي فهو يدمر المذهب الشيعي.. الخالصي رد على هذا الاتهام قائلا بان اهم مراجع الشيعة وهو ابن بابوية في "من لا يحضره الفقيه" وهو من امهات كتب الشيعة اعتبر الشهادة الثالثة بدعة وادانها بشدة.. ولكن بعض الاقلام الرخيصة من قرقوزات ذلك الزمان راحت وبدفع من المرجع محسن الحكيم الطباطبائي تنال من الخالصي بطريقة التسقيط الشخصي.. محمد علي النجار الكاظمي نشر في النجف كتاب عنوانه:"الخالصي مسيلمة القرن العشرين".. عبد المهدي الفائق اتهم الخالصي بالجنون في كتابه "الخالصي المجنون في حمأة الاكاذيب والبهتان".. عبدالحسين عبد علي نشر كتاب "الكاظميون بريئون من الخالصي".. لان الخالصي كظماوي والهدف كان عزله عن محيطة الاجتماعي.. اما محمد حسين البغدادي فقد نشر كتاب يتهم فيه الخالصي بالعمالة لروسيا البلشفية.. لا بل ان احد الكتاب الايرانيين واسمه احمد شريف رازي اتهم الخالصي بانه وهابي!! باختصار.. امام حجة الخالصي الفقهية راحت ابواق ماكنة الكذب الشيعية تضربه بحجج تسقيطية.. الطريف في الضجة التي اثارها اقتراح الخالصي هو ان رجل دين سني واسمه محمود الملاح طرح انذاك سؤالا افتراضيا.. سؤالا مشاكسا للقرقوزات وهو :"ماذا لو اضاف السنة عبارة "اشهد ان ابو بكر ولي الله" للاذان ؟؟ 

سنة العراق اليوم لايطلبون اضافة عبارة "اشهد ان ابو بكر ولي الله" للاذان.. وهم لا يطلبون من الشيعة بحذف عبارة "اشهد أن عليا ولي الله" من اذانهم كما اقترح الخالصي.. ولا من فضائياتهم..هم طلبوا فقط حذفه من الأذان الذي يرفع عبر الفضائية العراقية الرسمية.. لان في ذلك فرض للخاص الشيعي على العام العراقي وفي قناة حكومية المفروض ان تتكلم باسم العام العراقي.. وهو مطلب في قمة المنطق السياسي في بلد مفخخ مذهبيا.. وليس في هذا المطلب لا طائفية ولاهم يحزنون.. ولكن قرقوزات اليوم من امثال على الشلاه راحوا يخلطون الحابل بالنابل وبلغة لطمية تستند الى الصراخ والتسقيط من اجل قمع الرعاع فكريا بهدف توجيههم بافلوفيا الى ردود الافعال الطائفية.. وقرقوزات اليوم لايختلفون في هذا الاسلوب اللطمي التسقيطي عن قرقوزات الخمسينات.. بالامس كانت تهمة الخصم وهابي بلشفي..اليوم وهابي بعثي.

ومع ذلك فان مطلب السُنّة المشار اليه هنا لا يفي الازمة العراقية حقها.. انا اعتقد انه يجب حذف كل الاشارات الدينية من القناة الرسمية.. للناس ان تتعبد وتلطم في بيوتها وفي مساجدها ومن دون مكبرات صوت في الاحياء المختلطة.. وليتركوا الفضاء العام خاليا من اتربة سقيفة بين ساعدة وغبار معارك الجمل.. اما الاستمرار بهذا الحال المزري مع دفن رؤوسنا في هوسات "اخوان سنة وشيعة وهذا الوطن منبيعه".. فهو استمرار في سياسة الشعارات الكاذبة التي نخفي بها عوراتنا الطائفية.. واجيال كثيرة ستدفع ثمن هذا الجُبن الثقافي والسياسي.

هناك 16 تعليقًا:

  1. العود احمد ابو ماهود
    افتقدناك ويسعدنا رجعوك

    ردحذف
  2. غير معرف11 يناير, 2013

    حمد الله على سلامتك و سعدنا بعودتك سالماً ... افتقدناك فعلا و لكنك كنت حاضرا معنا... و نرجوا لك الصحة و العافية .
    بدون أدنى شك أن السبب هو ان العراق الآن محتل من قبل ايران و اما الذين ذكرتهم اسمائهم فجميعهم من تبعيتها وهم الذين يعملون بمخططها فهولاء كلهم تسللوا خلال فترة الحدود المفتوحة فغيروا اسمائهم و القابهم , كمالكي, حكيمي, صولاغ الزبيدي الى اخر القائمة .. فماذا تتوقع من هذه الشرمذة ؟ غير العمل على تنفيذ مخططات أسيادهم .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15 يناير, 2013

      عبارة (اشهد أن عليّاً وليّ الله) تعطيك الحق أن تتهمنا بالتبعية لأيران؟

      القرآن يقول(ألا أن أولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون)...فالمؤمن (أي مؤمن) هو ولي من أولياء الله...وهل في إيمان علي مايجعلك تستكثر أن تتشرف به المآذن وهو المولود في الحجر الأسود ...وهو قبلتك التي تتوجه إليها بآذان أم بغير آذان ...ألا تجد أن تلك إشارة الى أن الناس جميعهم يتوجهون في صلاتهم الى المكان الذي وُلد فيه علي بن ابي طالب (وهذا لم يتأت للنبي العظيم نفسه وهو أفضل من علي في جميع المقاييس لأن علياً المؤدب يقول :أنا عبد من عبيد محمّد)...علي بن ابي طالب محراب من المهد الى اللحد...وُلد في محراب وإُستشهد في محراب...فهل تستكثر على الفضائية العراقية أنها تحبّ علي بن ابي طالب!! هل كان علي بن ابي طالب من قائمة الائتلاف وغيره من قائمة التوافق العراقية؟ هل نافس الامام علي أحد البرلمانيين على مقاعدهم أو مكاسبهم في جميع الحكومات؟وهل كان علي بن ابي طالب داعية للحرب الأهلية وتنفيذ المخططات التخريبية وتأجيج الفتنة الطائفية وتمزيق المجتمع؟ وأي غبي هذا الذي يتصور وجود شيعة وسنّة في زمن النبي العظيم(ص) وفي زمن الخلفاء الراشدين(رضي الله عنهم).....
      لماذا تريد يابن سلطان أن تتبرع بالعراقيين الشيعة الى ايران؟هل تتصور ان الشيعة اذا توجهوا الى ايران سيذهبون بجلودهم التي يحملونها؟ ام تراهم يقتسمون البلاد مع البقية الباقية من العراقيين؟
      من سمح لك بذلك؟


      واخيراً رجعت بس اليوم اختلف وياك هوايه،تبقى على راسي ومشتاقين لكتاباتك :)
      Nabeel AlShammari

      حذف
  3. وين كل هالفترة يا أخي... محتاجين كتاباتك

    اكتب دائما رجاءً..... خلليهة تصير مقالة وحدةأسبوعياً

    دربونة عراقيولوجي مهمة جدا لنا نحن متابعيك

    تحياتي لك.



    ردحذف
  4. غير معرف15 يناير, 2013

    بالتأكيد لم يفهم الأخ الشمري المقال .
    لا يوجد مسلم واحد اطلاقاً ينكر دور الإمام على كرم الله وجهه في الدعوة الإسلامية مثله مثل أبي بكر و عمر و عثمان رضوان الله عليهم .
    و لكن (لاكن كبيرة ) ان الموضوع بما يخص الشعائر الإسلامية الأساسية و منذ عهد الرسول لم تكن فيها هذه الإضافة بما يخص الإمام على موجودة أصلاً فما الهدف من إضافتها غير الفتنة بين المسلمين و هذا فعلاً ما يحدث الآن . هل يريدوا عمل فوضى بهذه الإضافات بأن يأتينا كل يوم واحد و يفتي و يغير كما يشاء و يجبروا الآخرين على تبنيها بالأمر الواقع و كما تفعل ايران من خلال تبعيتها بدين يختلف كلياً عن الإسلام .
    يجب ان تعترف ان ايران محتلة للعراق الآن وان تبعيتها هي التي تحكم الآن نيابتاً عنها حتى و لو كانت أسماءهم و ألقابهم و عشائرهم عربية و الدليل ان أفعالهم هي الدليل القاطع .
    الأفعال و ليس الأقوال و ليس بالتاكيد الادعاءات هي الدلالة على ذلك ... مالكي ، عامري ، زبيدي ، ربيعي ، حكيم الخ الملايين و لا نريد الملايين من المستعربين الزبالة .
    لا يخفى على احد ان هناك هجرة حدثت بالملايين من بلاد فارس في فترة الحدود المفتوحة و منذ العهد العباسي و العثماني و الاستعماري .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف16 يناير, 2013

      اخي الكريم فهمت المقال جيداً وتعليقي كان لصاحب التعليق الثاني،اما عبارة اشهد ان علياً ولي الله جائت كـ رد فعل على سب علي في المنابر قبل (او اثناء) الإذآن في العصرين الأموي والعباسي، وهذا ما اجج فتنه نائمه بين المسلمين وبالتالي صارت عاده عند العرب الشيعه.

      اني اتمنى تمحى هذه العباره ولكن هل سيسكت الجهله على ذلك؟

      العراق، وبسبب بعد الحكام العرب عنه وتصدير الإرهابيين إليه وحقد دول الجوار التفت إلى ايران، يعني صراحه ايران وسوريا الدولتان الوحيدتان اللتان فتحا حدودهما للعراقيين من 2003 الآن. ولا ننسى التقارب المذهبي بين شيعة العراق وشيعة ايران، ثم أي دين ثاني غير الإسلام، كل ديانه بيها مذاهب واهم شيء هو الأساس؟ لا إله إلا الله محمد رسول الله كافيه لأثبات ان الشخص مسلم. ثم رجاءاً كفانا من التكفيرات والأحكام على الآخرين.

      يعني شي طبيعي يكون لأيران نفوذ في حالة سكوت العرب الي اداروا ضهرهم للعراقيين.

      اخي الكريم، عشائر الجنوب ومثال على ذلك عشائر العمارة في أغلبها هم من العشائر العربية الأصل ، وليس هناك ما يدل على اختلاطها بعشائر غير عربية ، نظراً لوجود حاجز طبيعي يفصل بين العمارة ( حدود محافظة ميسان الإدارية ) وبين إيران ، ولذلك يعد امتدادها السكاني نحو الغرب والجنوب الغربي ، ولم أقف على أي امتداد لها داخل الحدود الإيرانية الحالية ، رغم مجاورتها لمنطقة الأحواز العربية أصلاً ، ولكن بتقديرنا كانت الأهوار هي السبب الرئيس في عدم امتداد هذه القبائل نحو الشرق. يعني بدون تقديرات كلامي موجود بالشرح المفصل عن كل عشيره ساكنه الجنوب وتأريخها وأصلها وفصلها.

      Nabeel AlShammari

      حذف
    2. غير معرف20 يناير, 2013

      الأفعال وليس الأقوال؟؟

      سمعت وانا طالب في الإعدادية حينها، انه عن قيام حرب 1967 مع العدو الصهيوني واحتلال أراضي إضافية من فلسطين وظهور وكون ان الجيوش العربية هزمت مع خسائر بالأرواح وكمية الجرحى من الجيش وظهور الحاجة الماسة للدم، طلبت الحكومة العراقية آنذاك من محسن الحكيم ولكون عاشوراء قريب او خلاله ان يصدر او يوافق على الحث للتبرع بالدم للجرحى من الجيش بدلا من التطبير والقامات.

      وهنا جاء الرد او لم يرد ولم يتم التبرع بالدم في سبيل الحسين (رض)؟

      نعم أنها الأفعال وليست أقوالهم تدل على صدقهم في إيمانهم بالله ورسوله وبالإسلام وتعاليمه وبالصحابة رضي الله عليهم جميعا.

      سيف الدين

      حذف
  5. غير معرف17 يناير, 2013

    الى الأخ الشمري من سياق ردك(اخي الكريم فهمت المقال جيداً وتعليقي كان لصاحب التعليق الثاني) وكأنك افترضت ان المدون كريم هو الذي كتب هذا الرد(بالتأكيد لم يفهم الأخ الشمري المقال ) وهو افتراض خاطئ.
    أنا صاحب التعليق الثاني وأنا الذي كتب هذه الجملة(بالتأكيد لم يفهم الأخ الشمري).

    بالنسبة لمداخلتي على تعليقك لم أتكلم عن اصل و فصل ساكني العمارة بل كتبت بصورة عامة على التبعية الإيرانية و من يدور في فلكهم .
    الواقع الموجود حالياً في العراق هو احتلال إيراني يستعمل الطائفية الدينية و ولاية الفقيه لتعزيز الاحتلال و تغيير الديموغرافية السكانية لاغراص سياسية بحتة و لبسط نفوذهم ليس إلا فكيف تسميه( تقارب )وهل من الممكن تسمية الفحشاء بتقارب !!!.
    فإذا فتحت ايران و سوريا حدودها لكم فإنها فتحتها لهذا الهدف .
    هل تعلم ان ايران خططت لتغيير الديموغرافية السكانية في لبنان كما هو في العراق حالياً من أيام حكم الشاه حينما ارسلت ايرانيين و افغان و نسبتهم لآل البيت و نصبتهم كمرجعيات دينية في العراق و موسى الصدر للبنان , وخططوا أيضاً لبسط نفوذهم على سوريا منذ حكم حافظ أسدي , و للعلم أن ايران كانت تنوي توطين مليوني إيراني في سوريا لهذا الغرض بالإضافة لوجود مئات الآلاف منهم و من تبعيتهم من العراق و لبنان بحجة زيارة مقام السيدة زينب بينما وجودهم كان لتحويلها لولاية ايرانية بحته مثل العراق حالياً وهذه إحدى أسباب الثورة السورية الحالية .
    الإسلام و منذ بزوخه الاول لم يؤسس لدولة دينية و جميع الدول العربية الان هي دول مدنية و لا يوجد لعلماء الدين عليها اي سلطان في توجهاتها السياسية من قريب او بعيد.
    و للمزيد من التوضيح ارجوا من الأخ الشمري مراجعة المقال السابق (الصراع من منظور سوسولوجي .....أستكان شاي مع جورج سيبل) و التعليقات التي فيه .
    هذا المقال من روائع المقالات التي كتبها المدون كريم .
    رغم أني ليست لدي معرفة سابقة بالمدون إلا من خلال كتاباته فاني أتمنى ان اشرب الشاي معه و مع المرحوم جورج سيبل في إحدى مقاهي سويسرا الجميلة .
    مع خالص تحياتينا له و سرورنا لعودته لوطنه الصغير (المدونة) وأصدقاء الفكر المحبين له.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف17 يناير, 2013

      اشو انت كاعد تكتب افتراضات كأنها حقائق؟ متأكد حضرتك بأن الأخ الشمري مفتهم السؤال؟ من انتَ؟ لهذا السبب العراق راجع إلى الوراء مثل بول البعير وبسبب وجود عقليات مثل هذه العقليه الي دا اتناقش وياها وسياستها تهميش وتحويل الشخص الثاني إلى غبي حسب نظرياته وتفلسفاته الي امطرنا بها. بدون افتراضاتك رجاءاً.

      حضرتك أنتَ الي مفتهمت، اني معلقت على الأخ كريم لأن نقاطه اغلبها صحيحه. لكن علقت عليك لأن أنتَ من اصحاب مؤامرة التبعيه وكل سياسي الآن برأيك ايراني وتبعي ومحيت اسمه وهويته وكأن شجرة اصله ماتت منذ زمن ليس بالقريب.
      اخي الكريم كلنا متفقون على مشكله واحده وهي ،لا يوجد حالياً سياسي شريف يخدم العراق ومصلحته. من جميع الطوائف والمذاهب والقوميات. لنكن واضحين ومنتقدين للجميع ولا تشر هدومك على حبل ايران الطائفيه ونسيت الباقين.

      ولا يخفى عن الجميع ان الإختلاف بين المرجعيتين الإيرانيه والعراقيه هو بالأساس ولاية الفقيه. ولنكن صريحين السيستاني ميكدر يفتح حلكه وينتقد ايران لأن خائف منهم.
      اما الحكيم وباقي شلة العمايم عباره عن حثاله وصعدت على اجسادنا. وكلهم يريدون سلطه ومال وجاه وإيران امهم، ويآك.

      اقتبس من حضرتك "لا يخفى على احد ان هناك هجرة حدثت بالملايين من بلاد فارس في فترة الحدود المفتوحة و منذ العهد العباسي و العثماني و الاستعماري ."
      حتى الطفل الصغير يفهم الذي كتبته في هذه السطور ولا تقنعني ان هذا التعليق لا يمت ل أصل وفصل عشائر الجنوب.

      ممكن تعريف مؤامره "تغيير الديموغرافيه السكانيه العراقيه"؟

      توطين مليوني ايراني؟ تعرف مليونين شكد؟ يعني 2.7 % من الشعب الايراني حسب تقدير 2011 راح يسكنون سوريا، اي عاقل راح يسمع كلامك اخي؟

      رجاءا اعفيني من "هل تعلم" وآتيني بدلائل. اما اسباب الثوره السوريه ولو كنت ملماً قليلاً بالسياسه لعرفت ما هي اسبابها الحقيقيه.

      وللمزيد من التوضيح كل مقال هنا قاريه اقل شيء 3 مرات.
      واتمنى تقلل من كلمات "الملايين" و "هل تعلم" و"التبعيه"

      مع التحيه
      Nabeel AlShammari

      حذف
  6. غير معرف18 يناير, 2013

    اولاً :
    في ردك رقم (3) ذكرت(اخي الكريم فهمت المقال جيداً وتعليقي كان لصاحب التعليق الثاني)
    يعني بالعربي الفصيح مع من تخاطب غير صاحب المدونة ؟ بدون شك أنك تخاطب المدون و تقول له انك فهمت المقال و ان تعليقك كان لصاحب التعليق الثاني الذي خاطبته بلغة بول البعير .
    آلا يعني انك افترضت ان كاتب التعليق رقم (3) هو اخوك كريم الذي وجهت له هذه العبارة اكرر (اخي الكريم فهمت المقال جيداً وتعليقي كان لصاحب التعليق الثاني).
    هل تستطيع الإصرار على الفهم و تعاند و تصر ام انها عنزة و لو طارت !!!
    ثانيا
    في ردك (8)ذكرت (حضرتك أنتَ الي مفتهمت، اني معلقت على الأخ كريم لأن نقاطه اغلبها صحيحه)
    للعلم مقال المدون يرتكز بالاساس على نقطتين هما الإضافة في الآذان و انها وضعت من قبل الدولة الفارسية و جماعتها وهي متضمنة بهذه العبارة في مقال المدون كريم( بحذف عبارة اشهد ان علي ولي الله من الاذان الشيعي.. الخالصي توصل الى فهم حقيقة تاريخية لا تخفى على من يتمتع بكامل بقواه العقلية.. وهي ان الكثير من الطقوس والشعائر الشيعية ليست اسلامية وانها من مخلفات الغلو الشيعي الذي عمل عبر التاريخ على بث افكار وطقوس لم تكن معروفة في الاسلام الاول) و الثانية ان ايران الفارسية ورائها .

    هل تستطيع ان تدافع و تقول لي و للقراء الكرام يا استاذ نبيل الشمري ان ايران الفارسية هي ليست رأس الافعى بكل ما حصل بهذا الغلو في التاريخ الاسود عليهم و بث أفكار و طقوس لم تكن معروفة في الاسلام الاول و لغاية هذا اليوم .

    كيف تقول ان اغلب نقاط المدون في مقاله صحيحة في موضوع (اشهد ان علي ولي الله)في الآذان
    بينما في ردك رقم (3) كتبت(وهل في إيمان علي مايجعلك تستكثر أن تتشرف به المآذن) يعني تعارضه .
    و النقطة الاخرى انك لا ترضى ان نقول ان ايران الفارسية وراء الغلو في تضمين الآذان لهذه الإضافة التي لم تكن موجودة ايام الرسول (ص) .
    وتبرر لنا السبب لأن ايران قتحت ابواب الجنة للنشامى تبعيتها بدخول ايران و كانها سويسرا و ليست مزبلة بعد ان يزكيهم صاحب الوجه الخنزيري الايراني المنشأ هادي عامري (طيح الله حظه)الذي كان لا يحلم حتى بإدارة مرحاض شينكوي او حتى مرحاض هوائي ابو حفرة يتعيش عليه في مدينة الصدر بينما هو الان وزيراً للموصلات .
    هل تنكر ذلك وهذه جملتك في تعليق رقم 6( يعني صراحه ايران وسوريا الدولتان الوحيدتان اللتان فتحا حدودهما للعراقيين من 2003 الآن)
    يعني تمدح و تعترف بفضل ايران و سوريا أي أنك كلياً لا توافق المدون كريم في هذه النقطة و الدليل ما تقدم .
    ثالثاً:
    اما موضوع المليوني ايراني و تابعي و الذي كان مخططاً تنفيذه من قبل ايران لتغيير الديموغرافية السكانية فجوابي لك ....
    بالتاكيد هذا مستحيل على طريقة تفكيرك انه سيتم ذلك في يوم و ليلة و على افتراض ان ايران ستنقلهم بحافلات على ظهرها حفاي إيرانيين و ترميهم في سوريا.
    هذا مستحيل و لكن ؟
    و لكن يجب ان تعترف أن ايران نجحت بالعراق و الدليل النظام الطائفي الحالي و التي اصبح فيها العراق الذي كان سابقاً بستان لقريش اصبح الآن مزبلة من مزابل طهران بلا ماء و لا كهرباء و يعتبر من افسد دول العالم مع الملايين منه مهجرين او في قبور جماعية.
    هل يعقل انك عربي و تنتسب لقبيلة عربية و تجادل بدون بينة و تجادلني بلغة بول البعير و تطلب مني الدليل على جرائم ايران و كأنك لم ترى ما فعلت ببلدك و تغييرها للتركيبة السكانية ببلدك و نيتها السودة في سوريا و وقوفها مع مجرم ابن مجرم لم يطلق لا هو و لا أبوه المقبور طلقة واحدة في سبيل تحرير الجولان و ما فعلته بلبنان و هل شكل حسن نصر و غيره الله لبناني او عربي و هل تتذكر كيف وصل موسى الصدر و اصبح لبنانياً و غيره الآلاف بالتنكر و الرشوة .
    هل تريد دليل أكثر ?

    ردحذف
  7. غير معرف19 يناير, 2013

    أخي، حبيبي، عيوني وتاج راسي. كل الردود كانت لحضرتك موجهه ما عدا القسم الأخير من الرد الأول كتبت للمدون لأن كتبت من التلفون ولم استطع فتح صفحه جديده، يعني هل فهمت الآن؟ على ما اتذكر لم يكتب الأخ كريم تعليقاً يوماً من الأيام.

    مرةً اخرى كفاك من افتراضات تبني عليها حجج وتقلل من قيمة الي ينقاشك.

    طبعاً اشهد ان علي ولي الله لم تكن موجوده في الإسلام الأول. ولكن هل كان سب علي موجوداً قبل او اثناء الأذان في العصور العباسيه والأمويه موجودا في الإسلام الأول؟
    مثل ما كتبت سابقاً المشكله ردة فعل صارت عند الشيعه ومن ثم لا ارى ضيراً كبيرا في هذه العباره خاصةً انه لا يوجد مسلم عراقي يكن الحقد لـ علي بن ابي طالب.
    أنا اتمنى ان تُمحى جميع الاشارات الدينيه من بنية الدوله العراقيه. وبالمناسبه هذه لم تكن احدى مطالب المتظاهرين، حسب تصريح علي الحاتم البارحه لقناة البغداديه.

    اخي لماذا لا نرجع لرأس المشكله الي جعل الشيعه يختلفون عن غيرهم ويشعرون بالمظلوميه، المشكله ابتدأت منذ وفاة الرسول والصراع الخفي على السلطه حينها(والله اعلم). ومن بعدها بدأت المشكله وبدأ الغلو.

    هل تنكر الآن ان ايران وسوريا هما الدولتان الوحيدتان اللتان فتحتا الحدود للعراقيين؟ دمشق امتلأت بالعراقيين سنة وشيعه والتاريخ شاهد(وبوقتها بشار يرسل الإرهابيين بنفس الوقت للعراق)، هذا ليس مدحاً! مهما تكون الدوافع والاسباب ولكن هذا تم وحدث والآن ايران تكسب الكثير من هذا الإنفتاح وخاصةً مع التقارب المذهبي الذي يخدع ناس كثيره من بسطاء الشعب. واخواننا العرب يرفضون اي عراقي يدخل دولهم،لا ويحاربوه. وابسط مثال اليوم في البحرين.

    كيف افترضت طريقة تفكيري ان الموضوع سيتم بين ليلةٍ وضحاها؟ لنقل عشرون سنة، يعني 100,000 شخص ينقل كل سنه بمعدل 8,333 شخص شهرياً لمدة عشرين سنه. أي إمكانيه هذه؟ هل هذا كلام يصدقه عاقل؟

    إيران لها نفوذ وهذا النفوذ لم يكن ليوجد لولا وجود العباقره الذين يحكمون الآن سنه كانوا ام شيعه. ولكن الحمد لله لم يحدث ولم تتغير التركيبه الديموغرافيه لبلدي كما تدعي حضرتك. نعم يوجد ايرانيين مقيمين الآن في النجف وكربلاء كما يوجد العرب العراقيين في قم وطهران ومشهد. هل هذا تغيير للديموغرافيه السكانيه الإيرانيه؟
    هذا النفوذ المشؤوم (مهما يكون) احد اسبابه بُعد العرب من العراق.

    بول البعير وحسب آخر الفتاوى من اخواننا السعوديين إن بول الإبل مفيد للجسم واستذكروا بذلك حديث للنبي منقول عن البخاري ومسلم(طبعاً لا البخاري ولا مسلم ناقلين الحديث، وإن كان فالروايه ضعيفه جداً ولكن الغرض هو تشويه سمعة المسلمين). فـ أرجوا ان لا تأخذها بنظره سلبيه، هؤلاء نفسم الذين تدافع عنهم تحت ما يسمى بالثورة السوريه وجبهة النصره والخ..

    من الذي يجادل بدون بينه؟ اني اجادل بموضوعيه وحياد واهاجم الجميع ولكن سهامك انت موجهه على طرف واحد من المشكله ونسيت الأطراف البقيه المتسببه بها. وهل نسيت الإرهابيين العرب، السعوديين والسوريين، واليمنيين والصوماليين وحتى الليبين والمصريين وما فعلوه ببغدادنا؟ جرائم إيران ليست بنصف جرائم الدول الأخرى المحيطه ببلدك!

    أرجوك، لا تسب الخنزير وتشبهه بهادي العامري ، عمار الحكيم، مقتدى الصدر والبقية.

    لماذا لا تكتب نية تركيا السوده على سوريا؟ سوريا كانت دوله لها منشآتها ومكانتها وسلام وامن ومستقره وناس مثل منكول مشيه عيشتها على گد حالها، علمانيه و عربيه قوميه لماذا الخراب والثوره؟ انطيني دوله صارت بيها ثوره وتغير حالها إلى افضل. أرجوا الإستيقاظ من كابوس الربيع العربي.
    لا يوجد عدو او صديق في السياسه، كل الموجود مصالح. مصلحة تركيا ليست من مصلحة بشار ومصلحة بشار ليست من مصلحة قطر ومصلحة قطر ليست من مصلحة العراق، وهكذا. هذه دهاليز اخي الكريم، السياسي إما ان يكون سياسي، أو ان يكون شريفاً. لا يوجد شخص يجمع بين السياسه والشرف والمصداقيه. المصالح لغه تطغى على لغة الصداقه والأخوه والخ..

    عائلة الصدر عراقيه بأمتياز، وموسى الصدر لبناني وُلد في قم، اصله عراقي من الكاظميه وشجرته محفوظه. اجداده انتقلوا إلى لبنان و والد موسى الصدر سكن لبنان إلى العشرينيات من عمره ومن ثم انتقل من النجف ومنها إلى اصفهان. اتمنى ان لا تمحي اصل الناس من خلال كتابة سطرين. هذه ليست ادله!


    مع التحيه
    Nabeel AlShammari

    ردحذف
  8. غير معرف19 يناير, 2013

    سيف الدين
    المحترم كريم
    حمدا لله على رجوعكم وكمتابعة الكتابة.

    ان المسألة الحالية من اعتصامات ومظاهرات يجب ان لا تختصر الا انه اختلاف مذهبي بحت، ولنكن اكثر وعيا لما على الارض وما وصل اليه العراق. وكما ذكر الاخ كريم ان مسألة "من صور خميني وخامنئي في شوارع بغداد" وغيرها من مدن العراق وهناك الاكثر وهي مسألة إستخدام التومان الايراني في الاسواق والمدن العراقية بدل العملة العراقية هي مسألة مقززة وحسب اطلاعي لم تحدث في التاريخ الحديث.

    ان التظاهر والانقلاب على "الحكومة الديقراطية" في العراق جاء بعد 10 سنوات من الفشل المزري المستمر في جميع مناحي الحياة العامة واترك لكم مناقشتها مع نفسكم ماذا قدمت الحكومات التي شكلت من الايشيقر ولحد المالكي الديمقراطي المتخب الغير الطائفي " احنا ما نطيه" وبحظور وتحالف امريكي، اين هي انجازاتهم للعراقيين كشعب وكعراق كبلد له 5000سنه من الحضارة؟

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13 أغسطس, 2013

      هذه آخر كذبة و أطرف كذبة
      ((((( التومان الأيراني في الأسواق العراقية بدل الدينار العراقي )))))
      يا اخي لا اعرف سبحانه عز وجل من أي طينة أو خليط خلقكم ؟؟؟

      حذف
  9. غير معرف20 يناير, 2013

    سعيد جدا بعودتك للكتابة مجددا. كما ترى تتبع كتاباتك منهاج علمي موثق بالمصادر مقارنة بالقيح الطائفي المتكاثر كالفطر على صغحات الانترنت ،كان اخرها ما سطره احدهم
    انطر http://www.albadeeliraq.com/article22681.html.ان انصاف المثقفين هم الذين يشكلون مصدر الخطر وهم كثر في هذه الفتنة التي تهدد بحرق الاخضر واليابس.تحياتي العراقية

    ردحذف
  10. غير معرف02 أغسطس, 2013

    اشهد ان عليا ولي الله هي اضافة وهذا معلوم للجميع ..لكن اذا لم يستطع السنة تحمل الاذان الشيعي في الفضائية التي لا عتقد احد يشاهدها او يتابعها منهم كيف نطالب منهم تحمل المذهب الشيعي ككل والاعتراف بوجوده على الخارطة العراقية وعدم تهميشه كما سابقا ..المطلب طائفي بامتياز ولا يحتاج لتزيين

    ردحذف
  11. غير معرف13 أغسطس, 2013

    أنت تناولت العمائم و الحكومة و الطائفة الشيعية بالقذف والتنكيل والشتم
    طيب يا سيد الحقيقة والصدق و الكلمة الحق
    و ماذا عن المتظاهرين في ساحات الأعتصام الذين أنت تتعاطف معهم بشكل واضح ؟؟؟ اليس أفضلهم هو أسوا و أتعس و أردأ من أسوأ من الذين تكن لهم العداء بهذا الكلام الذي يعبر عن نفس طائفي واضح ؟؟ ثم لماذا هذا الكره للأمام علي الذي قال بحقه الرسول الأعظم يا علي لا يحبك ألا مؤمن ولا يبغضك ألا منافق ( فأي الأثنين انت ؟ )أما عبارة ولي الله فهي بحقه وليست بحق سواه بصريح الآية التي نزلت في سورة التوبة ( أنما وليكم الله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة وهم راكعون) و ليكونوا فقهائك صادقين و يشرحوا لك أسباب نزولها ثم أن الغالبية العظمى من أهل وسط وجنوب العراق يؤدونها في صلواتهم وهم الذين قاسوا ما قاسوه من قتل وتهجير ومقابر جماعية على أيديكم عندما كنتم تحكمون تحت قيادة قائدكم الضرورة فما الضير ان تثبتوا حسن نواياكم وتكفروا عن الجرائم التي أرتكبتموها بحق هذه الأغلبية المظلومة و تراعون مشاعرهم وتحترموا مقدساتهم بدل هذا الأمعان في الغل و الحقد والظلم سابقا و لاحقا

    ردحذف