2010/10/17

فلسطيني ام "فلسطيزي" ؟ افتونا يرحمكم الله !!

في كلمته المرحبة باحمدي نجاد الذي زار لبنان مؤخرا قال حسن نصر الله "هناك في لبنان وفلسطين ومنطقتنا العربية من يتحدث دائما عن مشروع ايراني يفترضه في وهمه" .. واضاف قائلا "ايها العرب ما تريده ايران في فلسطين هو ما يريده الشعب الفلسطيني في فلسطين هذا هو مشروع ايران... "

لا اعرف متى سيفهم حسن نصر الله ان الكثير من الناس ليسوا من مدمني قناة المنار .. وبالتالي فقليل من الاحترام لعقول الناس يفرض نفسه .. كل طالب مبتدىء في العلوم السياسية يعرف جيدا ان الدول ليست جمعيات خيرية توزع "الحامض حلو" على الفقراء .. فمنطق الدولة هو التوسع ان لم يكن جغرافيا ففكريا .. وتسويق فكرتك في بلد خصم هو وسيلة فعالة جدا في التأثير على هذا البلد.

ايران تسوق القضية الفلسطينية اليوم بعد ان كانت تدعم اسرائيل في السبعينات .. لانها فهمت ان القضية الفلسطينية هي حصان طروادة داخل المحيط العربي .. ايران فهمت انها لن تستطيع الولوج الى المنطقة ذو الاغلبية السنية من خلال شعار "تصدير الثورة الايرانية" .. من هنا شعار تحرير فلسطين المؤثر في الشارع العربي.. وقول حسن نصر الله ان "الحديث عن مشروع ايراني في المنطقة العربية هو وهم" .. هو اهانة لعقول الناس .

واحدة من علامات الاستخدام السياسي لقضية ما هو انه متناقض في الواقع .. نصر الله الذي يقدم لنا نجاد كمنقذ للفلسطينيين .. يتناسى ان الاحزاب المدعومة من ايران في العراق المحتل هي من قتلت وشردت فلسطينيو العراق .. والسؤال هو لماذا تسوق ايران خطاب تحرير فلسطين في لبنان .. بينما تقتل الفلسطينيين في العراق ؟ والجواب هو لان ايران لايهمها الفلسطيني بقدر اهتمامها بالمنافع السياسية التي تقدمها القضية الفلسطينية .. وهذه الازدواجية هي ما يؤكد الاستخدام السياسي للقضية الفلسطينية من قبل ايران .. وكل فذلكات نصر الله الخطابية لن تستطيع اخفاء تلك الازدواجية .

ثانيا، اذا اراد حسن نصر الله تحرير الفلسطينيين فلماذا لا يبدأ بالفلسطينيين المقيمين في لبنان ؟ غريب، اوليس الاقربون اولى بالمعروف ؟؟ خصوصا اذا كانوا يعيشون في مخيمات مزرية لا نجد لها مثيلا في البؤس حتى تحت الاحتلال الاسرائيلي .. لماذا يتم الاعتراض على "توطين" الفلسطيني في لبنان او السماح له بمزاولة ما يريد من المهن على الاقل لمن ولدوا هناك ؟ والجواب هو لان الفلسطينيين في لبنان يشكلون خطرا "سنيا" يهدد التوازن الديموغرافي المذهبي ؟ وهذا ما لايريده الشيعة في لبنان .. نحب بعضنا بعضا !!

التعاطف مع الفلسطيني اليوم هو تعاطف حركي .. فبعض الشيعة في العراق ممن كانوا حتى وقت قريب يطلقون على الفلسطيني تحقيرا تسمية " فلسطيزي" لان صدام تبرع في زمن الحصار بالملايين للضحايا الفلسطينيين وخصوصا بعد مجزرة مخيم جنين.. اصبحوا اليوم يرددون بحماسة خطب احمدي نجاد عن حقوق الفلسطيني !! تعال ارجوك وقل لي : لماذا بالامس "فلسطيزي" واليوم فلسطيني ؟ والجواب هو لان من يستخدم القضية الفلسطينية سياسيا اليوم هي ايران الشيعية . 

هناك 7 تعليقات:

  1. غير معرف24 أكتوبر, 2010

    عزيزي لا داعي للخلظ بين الاشياء. كلمة فلسطيزى هي كلمة كويتية و ليست عراقية فلا تتهم الاخرين. ثانيا أن الفلسطينيين الذين حوربو هم البعثيون الذي حملوا السلاح لتأييد صدام و الوهابيون الذين فجروا في المناطق الشيعية أما الا برياء فهم امنون و أنا أعرف الكثير منهم الذين ما زالو يعيشون بسلام . عموما أنا أشك أنك تعمل لصالح المخابرات الاسرائيلية لان الفلسطينيين يحبون السيد حسن نصر الله باستثناء الخونة من المتعاملين مع اسرائيل.
    جعفر الاسدي

    ردحذف
  2. احسنت القول اخي جعفر ولا فض فوك, فقد سئمنا هذا التقيؤ الفكري الذي يصدر من صاحب هذه المدونة. يدعي صاحبنا هذا العلمانية الاستنارة وهما منه براء، وكثيرا ما يزين ويزخرف مقالاته باقتباسات من مفكرين عظام وهو ابعد ما يكون عن روحهم وفكرهم. ففي نهاية المطاف, ان الحقد والكره اللذان يصدران من هذا الكاتب ينبع من نفس المصدر الذي ينهل منه الوهابيون والتكفيريون الذين لم يجلبوا لنا سوى الدمار والخراب.

    ردحذف
  3. غير معرف30 أكتوبر, 2010

    اخي كريم لم اكن اضن ان مدونتك يصلع عليها اللطميون ولكن من التعليقين للاسدي وللاخر اضن ان الرساله وصلت واصل الكتابه بوركت فهناك المزيد من اللطامون سيقراونها علهاتنير بعضا من العقول

    ردحذف
  4. ايران لها مشروعين في المنطقة ...

    مشروع العراق و مشروع و فلسطين معا ..

    و نصر الله يريد ان نرى الوجه الملائكي لطهران

    قبل يومين ظل يمدح ويكيليكس لانها تدعم موقفه السياسي الداخلي ...

    لكنه لا يعلق ابدا عن ويكيليكس التي فذحت دور الحكومة في طهران من تدريب و تجهيز فرق الموت بالسلاح و المال

    هنا يبين ازدواجية شخصية الاحزاب الموالية لا يران بالضبط كازدواجية الاحزاب الموالية للامريكان و الامبريايية

    بالنهاية ايران دولة امبرياليةفي المنطقة .. شاءوا ام ابوا هؤلاء الذين يدعمون العملية السياسية في العراق و بنفس الوقت هم ضد العملية السياسية في بيروت !!!

    ردحذف
  5. غير معرف04 يناير, 2011

    أولا" أحيي المدون العربي الأصيل كريم ذو المنطق السليم على مدونته الرائعة.
    أما الذي ذكر جملته الحقيرة موجهها لكاتب المدونة و مبررا" لجماعته القتلة المجرمين اللذين يقتلون على الهوية و الاسم " كلمة فلسطيزى هي كلمة كويتية و ليست عراقية فلا تتهم الاخرين"
    فأقول له أن هذه الكلمة " فلسطيزى" و غيرها ليست موجودة في قاموس اللغة و اللهجة العربية الأصيلة التي يستعملها الكويتيون و غيرهم من العرب الاصطلاء و هي بالتاكيد لغة أسدي و صولاغ و مالكي و صاحب وجه الضبع عامري والذين استعربوا بالزور حديثا" و غيره الذين أصبحوا يملكون الفلل الفارهة على نهر النيل و شرم الشيخ و هم حفاي الماضي و الحين أصبحوا مصاصي دم شعبهم بهاء أعرجي و أمثاله .

    ردحذف
  6. غير معرف14 أكتوبر, 2012

    شاهدوا هذا الفيديو عن ممارسات الشيعة بحق الفلسطينيين في العراق

    http://www.youtube.com/watch?v=pT2ki2_ODEs&feature=related

    ردحذف
  7. غير معرف09 مايو, 2015

    هاي

    ردحذف