2011/03/19

رسالة الى متظاهر بحريني




هذا الفيديو بثه التلفزيون البحريني قبل ايام ويظهر فيه متظاهرون شيعة يدوسون جثة شرطي بحريني بالسيارات .. بينما يقوم احدهم بسرقة سلاح الشرطي واغراضه .. اذا كان هذا الفيديو صحيحا فان السلطات البحرينية تمتلك هنا سلاحا اقوى ردعا من كل قوات درع الجزيرة .. فقوة المظاهرات الشعبية في العالم العربي تكمن في سلميتها .. من هنا قوتها الرمزية عند الراي العام .. وهذا الفيديو مدمر رمزيا للمتظاهرين الشيعة في البحرين.

انا شخصيا افضل حاكما فاسدا على محكوم يمتلك هذا القدرمن الوحشية في معاملة جثة .. انا شخصيا افضل ان اكون ملحدا على ان انتمي الى دين يقتل بهذا الوحشية .. كيف لمن يدعي طلب العدالة ان يحمل هذه الروح الانتقامية .. كل ظلم العالم لايبرر هذه الوحشية .. والويل للبحرين لو استلم مثل هولاء سلطة .

احد الشعراء العراقيين زار البحرين مؤخرا .. وهو قد نشر مقال في "دكان" عبد الباري عطوان يقول فيه ما معناه ان البحرينيين يتظاهرون من اجل الحفاظ على اللغة العربية المهددة من قبل "الخدم والعمال الآسيويون" ثم يضيف قائلا ان " شباب البحرين انتفضوا بسبب شعورهم بالخطر الذي صار يهدد هويتهم بالفناء. قالوا ‘لا للتجنيس’. وهو موقف يُراد من خلاله التصدي لمحاولات التلاعب بالتركيبة السكانية. لا يتعلق الأمر بالتفكير المذهبي". انتهى.

هذا الشاعر مقيم في السويد والحكومة السويدية منحته جنسيتها بعد اقامة لعدة سنوات رغم انه لا يعمل ويعيش على المساعدات الاجتماعية .. وشاعرنا هذا يستكثر على الحكومة البحرينية ان تمنح العمال الباكستانيين والهنود المسلمين اللذيين يمارسون اقسى الاعمال في البحرين والخليج الجنسية .. ولماذا .. لان شاعرنا خائف على "اللحن" في اللغة العربية السائدة اليوم في البحرين.. من هنا قول شاعرنا: " لقد قضيت ثلاث ساعات بينهم في دوار اللؤلؤة مستمتعا بسماع اللغة العربية" .. تصوروا .. هذا الشاعر لم يسمع اللغة العربية في كل البحرين الا في دوار اللؤلؤة !! أتعرفون الان لماذا اكره الشعراء ولغة الشعراء ؟

لا احب حكام الخليج .. وانا مبدئيا مع كل تحرك شعبي ضد فساد هولاء الحكام .. ولكنني فوق هذا وذاك ضد الطائفية السياسية .. لانها في مجتمعاتنا التي لا زالت تنام في القرون الوسطى كالسرطان في الجسم .. من هنا فعندما يخرج بحريني ويرفع شعارات وطنية فانا معه .. اما ان يرفع صور ايات الله الايرانية .. ويعصب راسه بشعار " يا مهدي" .. فلا .

فساد السلطة له اسباب بنيوية .. وليست مذهبية .. بمعنى ان علاج سلطة فاسدة ما يتم بوضع ضوابط وقيود لحدود السلطة .. وليس بالرجوع الى المذهب الشيعي او الى نهج البلاغة .. وفساد الاحزاب الشيعية التي "حكمت" العراق خلال ثمان سنوات قد برهنت ان الفساد واحد .. سواء اكان الحاكم شيعيا ام سنيا .. بمعنى ان مذهب الحاكم ليس هو السبب في الفساد .. والبحريني الذي يتناسى هذا الدرس العراقي هو عندي "شيعوي" يهدف الى جعل الطائفة الاطار الوحيد للتنظيم السياسي .

الوطنية ليست علم ذرة معقد .. انها الولاء للوطن بمشتركات وطنية .. ان ترفع شعار "اخوان سنة وشيعة وهذا الوطن منبيعه" وتأتي بعدها وترفع صورة خميني فانت خارج مفهوم الوطنية .. تجربة العراق علمتنا اشياء كثيرة .. اهمها هو ان من رفعوا شعارات "اخوان سنة وشيعة وهذا الوطن منبيعه" في بداية الاحتلال هم نفس الاشخاص الذين حملوا "الدريلات" بعد ذلك باشهر .. الوطنية لا تحتاج شعارات .. الوطنية سلوكية .. الوطنية هو ان لاتدوس جثة شرطي بسيارات الدفع الرباعي .. كل ظلم العالم لايبرر ان تعامل جثة بهذه الطريقة البشعة.. ثم ماذا سينفعنا تغيير الحاكم الحالي اذا كان من سيحل محله على هذا القدر من الفساد الروحي ؟

هناك 10 تعليقات:

  1. غير معرف20 مارس, 2011

    مرحبا


    لا نعرف ما الذي حدث بالضبط قبل ان يداس ذلك الشرطي بالسيارات -ان كان شرطيا اصلا-
    هل ان الشرطي قد اطلق النار على المتضاهرين العزل اولا ؟؟؟
    هل الشرطي قتل نحو خمسه او سته من المتضاهرين الفقراء و ارداهم قتلى قبل ان يسقطو على الارض ؟؟؟
    هل ان ان الشرطي مخلوقا فضائيا ؟؟؟
    هل ان الشرطه ربما لبست زي مدنيا و ارتكبت هذه الجريمه ضد مواطن متجنس درجه ثانيه فقط لتضهر المتضاهرين بهذا المشهد المجرم الدامي و الوحشي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    بالضبط .....انك لا تعرف ....و لن تعرف ..... الا ان يتم اجراء تحقيق نزيه في الجريمه .



    هذا الشريط يذكرني بالشريط الذي بثته الحكومه الاسرائيله بعد ان ارتكبت جريمه محمد الدره -ذلك الاب مع ولده الذي اطلق النار عليه بدم بارد -و الذي يضهر عسكري او شرطي فلسطيني جبان يطلق النار عشوائيا نحو بنايه او منشأه اسرائيليه و لا نعرف من صور هذا الشريط و كيف و اين و متى لكنه اعتبر ذريعه لارتكاب جرائم الاباده الوحشيه و العلنيه .

    يا عزيزي اليـــــــــو تيوب مملوء بالفديوات التي تضهر الشرطه البحرينيه و هل تطلق النار و تقتل المتضاهرين الذين كانو يرددون شعار :سلميه سلميه سلميه ...و لا يحملون صور خميني العفن .

    الجريمه يا حبيبي تعبر عن مرتكبيها فقط و لكنك تتبع المقوله البعثيه الخالده : الخير يخص و الشر يعم .

    انها حقا جريمه بشعه و اريد ان يحاسب مرتكبيها و اتمنى ان يصور فديو لهم ايضا.

    ردحذف
  2. غير معرف22 مارس, 2011

    مرحباً .. كما توقعت " بوست " رائع جداً .. عموماً انا اسكن في البحرين ومتابع للمدونة ولكريم الرائع , ولأحق الحق وأقول مارأيت هنا
    أنا اسكن في منطقة مختلطه بين السنه والشيعة , في الايام الاولى استوقفني شخص لا أعرفه يسألني حول سيارتي .. وقال بكم تبيعها لي ؟
    أجبته هي ليست للبيع لكن اذا تريد ان تشتريها فسعرها يقارب ال3000 دينار
    ابتسم وقال حسناً سأشتريها غداً ببلاش !!

    انا ذهب الى دوار مجلس التعاون للفضول والاطلاع فقط ورأيت العجب ! اناس يحملون معهم أمتعه ( شيشة - طاولي - ورق ) في وقد الظهيرة الحارق يستظلون بأعلام حزب الله .
    البعض منهم كان بعيداً عن الدوار لكنهم ايظاً حملوا صور للخميني
    انا لا أحب الملك ايظاً هنا , وكثير يشاركوني نفس المشاعر تجاة أي حاكم عربي عموماً وخليجي خصوصاً ..
    لكن هذا لا يبرر ان نقف مع الصفوف الاخرى التي رأيت وحشيتها وقسوتها في المنامة و مناطق متفرقة أخرى من البحرين .. بالمناسبة
    سيارتي هُشمت بالكامل .. وتركوا وسطها ورقة تهديد مكتوب عليها , سنفقع عينك اليمنة أيها المجنس , وحقيقة انا لست مجنس
    أمرهم ليس بعجيب ابداً .. من يثيرون الشغب هنا اليوم هم نفسهم من قتلوا عمر من الوريد الى الوريد في بغداد .. تقودهم عمامة , فقط الله يعلم بماذا امتلأت .

    ردحذف
  3. غير معرف23 مارس, 2011

    ماذا تتوقع من هولاء إذا كان خمينيهم مشيمع الدجال في مقابله مع البي بي سي ينتقد فيها آل خليفه و يستشهد بالآية الكريمه عن اليهود و النصاري و يصرح " و من يتولاهم منكم فإنه منهم" و بعد المقابلةوكما نرى يلحس دجله و يذهب و يتآمر بالصوت و الصورة في مقابلة مع اسياده المنافقين ا لجدد مثل معممي عراق ايران و يحرض عليهم و هو يلبس قناع الكذب و القذارة .

    الرجاء تبحروا في وجه هذا الدجال الايراني الملامح مثل نصر الله والذي يحلم هو و أسياده حكم مملكة البحرين العربية :

    http://www.youtube.com/watch?v=9tu-XolVxXQ

    هل بعيدة عليهم هذه الأعمال الإجرامية و بالانتقام و التعذيب بطريقة الدهس المباشر الحي كما نراها و هل تحتاج لدليل وهي تنفذ واقعيا" في كل يوم و كما نشاهدهاتلفزيونيا في شوارع طهران .

    أما إخوانهم إيرانيوا العراق و كما حدثنا المدون كريم في مقالاته ابتكارهم و استعمالهم طريقة الدرل للجمجمة انتقاما" من عدوهم المخ .

    أما إخوانهم لبنانيو حزب الله الايراني فيستعملوا الطرق ألحديثه و التي يعتبرونها إنسانية و مبررة من قبل دجاليهم على أنها إنسانية بواسطة التفجير اللحظي للرحمه و قتل المئات كما فعلوها عند اغتيال المرحوم الحريري .

    ردحذف
  4. غير معرف23 مارس, 2011

    يا اخواننا المسلمين الله قال ذات
    يوم :ولا تزر وازره وزر اخرى .
    و يقول المثل العراقي الشهير :كل لشه تتعلك من كراعها.


    انا عراقي شيعي كرهت الدين و المتدينين .بسببكم و بسبب هؤلاء المعممين الشيعيين و السنيين و الوهابيين .

    "الجريمه تعبر عن مرتكبيها"

    اريد ان اقول لكم يا بحرينيين او الذين يسكنون في البحرين ...انا لست ايـــــــــــــــــــــرانيــــــــــــــــا .
    ليس عمر هو الوحيد الذي قتل بالعراق فقد قتل ايضا اخوانه حسين و عثمان و علي و كرار و مروان و هاشم ....و القائمه تطول.
    الحقيقه ان ايران لم و لن تكون الوحيده التي قتلت و ما زالت تقتل العراقيين فهناك السعوديه و الكويت و امريكا و بريطانيا و تقريبا كل جنسيات العالم الكبير الرائع و بمساعدتكم انتم العرب او الاعاجم الاصلاء الاميين المعممين منكم ام اللوطين و الشاذين جنسيا.

    عزيزي الطائفي العربي اصلا او المتجنس لا تهين شيعه و سنه العراق بالفاض تعبر عن مدى جهلك و قله معلوماتك او عنصريتك العمياء .انت تصف شيعه العراق بايرانيو العراق و غيرك غدا سيصف سنه العراق بوهابيه العراق اعلم بانك تساعد ايران و تناصرها في قضيتها التاريخيه و شغلها الشاغل بقتل العراقيين و اثاره الفتنه بين شعبه الذي عاش سنينا طويله معا و هو الذي حيركم و لم و لن تفهموه ابدا يا متخلفين.

    ردحذف
  5. غير معرف24 مارس, 2011

    اخوان الايدلوجيا هي مشكلة منطقتنا على العموم.. لازلنا نعيش بمفاهيم العصور الوسطى وهدم الايدلوجيا يبدأ بالتقد واعادة دراسة التاريخ والنصوص الدينية بمنهجية جديدة لكن المشكلة ان القائمين على هذا الحقل هم انفسهم السلطة التي تعتاش وتستمد سلطتها على الناس من وحي هذه المفاهيم التي لم تعد تنتمي لروح العصر

    ردحذف
  6. غير معرف08 أغسطس, 2011

    رسالة الى رجل طائفي

    عرضت الجزيرة الانجليزية مؤخرا برنامجا وثائقيا باسم "البحرين: الصراخ في الظلام" (Bahrain: Shouting in the Dark). (البرنامج موجود على هذا الرابط)
    http://english.aljazeera.net/programmes/2011/08/201184144547798162.html

    البرنامج يحتوي المقطع المرفق في هذه "التدوينة" (ان صح التعبير). والبرنامج ايضا يذكر (بالجزم, دون الشك) أن السيارة تدهس رجل شرطة وان المتفرجين ركلوا جثته بعد دهسها. لكن هذا المقطع لم يرد الا في الدقيقة 31:15 تقريبا من عمر البرنامج وزمن البرنامج حوالي 50 دقيقة.

    في الثلاثون دقيقة التي سبقت المقطع يعرض البرنامج الثورة من أولها وكيف طبعت بطابع سلمي منذ البداية. تطورت الأحداث بعدها. حاول رجال السلطة فض الاعتصام ونجحوا بعد أن قتلوا اربعة متظاهرين. استمرت المظاهرات بالرغم من ذلك. سلح النظام "بلطجيته" لمهاجمة الناس , حتى في المدارس , ومع ذلك أيضا استمرت المظاهرات. استدعى النظام قوات خارجية لاسكات المتاظاهرين , بالقوة , لمرة نهائية وكانت هذه ردة فعل بعض المتاظهرين تعبيرا عن قهرهم.

    يذكرني هذا الخطاب في عرض الحقائق باسلوب قوى الاستعمار:

    - عام 2006, تحاول اسرائيل احتلال لبنان وتهلكه قصفا بسلاحها الجوي. حجة اسرائيل أن حزب الله اختطف جنديين اسرائيليين. هذه الرواية تغض الطرف عن أن سجون اسرائيل مليئة بالمعتقلين اللبنانيين الذي أسروا دفاعا عن لبنان خلال عدوان اسرائيل المتكرر على لبنان خلال العقود التي سبقت. تغض الطرف ايضا عن أن اسرائيل ما زالت تحتل اراضي لبنانية (مزارع شبعا) أنها في حالة عداء مستمرة مع جوارها.

    - عام 2009 , تعيد اسرائيل السينارسو نفسه على غزة. الحجة؟ جماس تقصف رياض الأطفال بصواريخ القسام. رياض أطفال يا عالم! أي دين "يمتلك هذا القدر من الوحشية".

    - بعد أحداث 9/11 , تحتل أمريكا أفغانستان بذريعة الرد على القاعدة والقبض على بن لادن. تنفك صفوف القاعدة وينهار نظام طالبان. زالت مسوغات بقاء الاحتلال. تبحث أمريكا وحلفائها عن أسباب أخرى لبقائها: "اولم تروا كيف يعاملون النساء هنا (أي أفغناستان)? نساء مخنوقات في هذه الخيم المتحركة؟ لا حق لهم في التعبير أو التنقل ناهيك عن التعليم والعمل؟ يضربن هكذا امام الملأ؟ بربكم ألن يفضل المرء على أن يكون "ملحدا على ان ينتمي الى دين يقتل (عفوا, "يعامل النساء", نأسف لهذا الخطأ المطبعي) بهذا الوحشية" "


    كفاك لعبا بالحقائق من أجل الوصول الى غايات أخرى. وصل بك الأمر الى تفسير مثاوب أنظمة الخليج (التي , كما تقول , أنك لا تحبها وأنك "مبدئيا مع كل تحرك شعبي ضد فساد هولاء الحكام") على أنها مناقب.

    تقول "وشاعرنا هذا يستكثر على الحكومة البحرينية ان تمنح العمال الباكستانيين والهنود المسلمين اللذيين يمارسون اقسى الاعمال في البحرين والخليج الجنسية". فعلا؟ أوتصدق انت نفسك هذا الكلام؟ حكام البحرين يجنسون العمال الباكستانيين والهنود مكافاة على تحملهم الأعمال الشاقة؟ المسألة اذن ليست طائفية متعلقة بتغيير الديموغرافية؟



    صاحب المدونة , اتق الله فيما تكتب. الحراك الشعبي في البحرين نشط منذ منتصف القرن الماضي قبل حدوث الثورة الايرانية وصعود الاسلام الشيعي كقوة سياسية. كفانا طائفية وقتلا وكراهية.

    ردحذف
  7. غير معرف12 أغسطس, 2011

    المحور الاول الى المعلق رقم 6
    الحراك الشعبي في البحرين نشط منذ منتصف هذا القرن
    واذا ؟ هل له دلاله على الحضارة و الرقي ؟ 
    نشط باللطمية أو بأيه كما يقول إخواننا المصرين ؟؟؟؟؟
    أم  تقصد بإحياء الطقوس الباليه وإعادة مشهد مقتل الحسين و غيرها والتي حدثت قبل الف و خمسمائة سنة وكأن الذين قاموا بها يعيشون بيننا علماً اننا ليست لنا بها لا ناقه و لا جمل و لا حتى حمار .
    هذه العقلية المتخلفة لا تصمد حتى واحد على ترليليون من الثانيه في عصرنا هذا. 
    أم تقصد أن الحراك الشعبي نشط بالاختراعات التي تفيد البشريه أم بماذا ؟ 
    هؤلاء الذين كانوا و انكنسوا من دوار اللؤلؤة بعد أن شبعوا شاورمة الدجاج و اللحم المشوي و البوفيهات الفاخرة المتبرع بها من قبل إيران و عملائها في المنطقة رافعين صورة خميني و خامئني و حسن نصر الله هؤلاء لم تكن مطالبهم بالتاكيد الديمقراطية و حقوق الانسان في العيش الكريم و التي هي اصلاً مفقودة في إيران و أخواتها بل بجمهورية الوالي الفقيه كما أعلنوها بدون حياء  و بجمهوريه لطميه تتعيش على بركات الوالي الفقيه و مفاتيح جحيمه بلا ماء و لا كهرباء كما هو الحال بجمهورية بلاد الرافدين العتيدة و التي يتربع على عرشها الان مجموعة من  القتله المجرمين و اللصوص من اصحاب العمائم و غيرهم من المرتزقه الجدد من طارق الهاشمي و صالح المطلق و غيرهم .  
     المعلق ال 6 ذكر جملة يتيمة ليس لها أي مدلول منطقي ويقصد بها صاحب المدونه  وهي :
    يذكرني هذا الخطاب في عرض الحقائق باسلوب قوى الاستعمار:
    و الله المسكين كريم ما يستاهل ان يشبهه المعلق المحترم باسلوب قوى الاستعمار !!!!!
    كلنا يعرف ان اسلوب قوى الاستعمار ما عاد ينطوي علينا الان لان منطقه منطق القوة رضينا ام أبينا .
    و لكن المنطق الي يعور هو منطق العقل والحجة و البرهان والذي يعتمده هذا المدون الكريم في كتاباته و أقولها بصراحة أني تعلمت من هذه المدونة الكثير.
    اخي المعلق 6
    ذكرت ثلاثة حوادث ليسلها علاقة بالموضوع وهي   
    اختطاف حزب آلات لجنديين إسرائيليين. 
    حصار غزة من قبل اسرائيل.
    احتلال امريكا لأفغانستان .
    و في مؤخرة الحادث الثالث ذكر ((بربكم ألن يفضل المرء على أن يكون "ملحدا على ان ينتمي الى دين يقتل))اولاً لا يوجد دين يطلب من اتباعه بالقتل !!!!!!
    و لكن لماذا تضع  تفضيل  خيار الإلحاد في نقاشك و المفروض انك تدافع طائفياً عن طائفة. 
    ما علاقة هذه الحوادث بحوادث البحرين والمدون كريم ايضاً  و عملت منه قوة استعمارية عظمى وهو انسان اكاديمي ليس له غير مخه و قلمه و هو  لو لم يكن في سويسراً ؟؟؟ لتم الانتقام من مخه باستخراجه بواسطة درل مكيتا الياباني الجبار من قبل خيش المهدي في حصينة الحكيم و في حي الحكيم (حي القاهرة سابقا)
    انت تدافع  طائفياً عن طائفة في البحرين تريد ان تنقلب على نظامها العربي والتي هي تعيش احسن حالا من ايران والعراق و سوريا و لبنان  عدل والإ لا ؟؟؟؟؟؟ و تريد ان تلتحق بإيران او بظامها عدل و إلا لا ؟؟؟؟؟
    اذا لم تصدقني اعلمني على هذه المدونه و سأبعث لك بما يثبت ذلك من دوار اللؤلؤة و اليوتيوب .
    فمن هو الطائفي  
     اخي المعلق رقم 6
    العراق محتل من قبل ايران و مرجعيتها ايرانية و ايران تؤجج الطائفية و هي اخطر من اسرائيل بل حليفتها و حليفة امريكا و العمائم كلها عميلة بدون استثناء والدليل  انها تهادنت مع الاحتلال سوائاً امريكياً او ايرانياً و الدليل هو  الواقع الذي نراه  أمامنا و التي هي عبارة عن مسرحيات و أتحداك و الايام بيننا .
    عمى العيون و لا عمى القلوب .
    فيغو

    ردحذف
  8. غير معرف02 سبتمبر, 2011

    أنا مواطن بحراني ، وأقولها بكل صراحة

    نحن لم نذهب باكستان لنقتلهم في قراهم

    نحن لم نذهب دير الزور في سوريا لنقتلهم في قراهم

    نحن لم نذهب إلى الهند لكل نقل المواطنين الهنود


    هم الذين جاءوا مع عشرات الكيلومترات لكي يعملوا كمرتزقة للنظام الخليفي

    وهم يتحملون نتائج أفعالكم القذرة

    ملاحظة : الفيديو تمثيلة ، لأن الجئة بلاستيكية ، لو تأتي بأفضل لاعب بالعالم لايستطيع رفع جئة بالهواء بركلة رجله

    ردحذف
  9. غير معرف01 أكتوبر, 2011

    الى المواطن البحراني وليس البحريني
    من ثاني جملة في تعليقك بررت بأن القتل في ثلاثة فقرات 2,3,4 على انه الخيار لكم و توكد انهم يستحقون القتل ؟؟؟
    فإذا كنت مقتنعاً و مبرراً بقتلهم فما يمنعك من التمثيل بجثثهم ؟
    ولماذا تشكك إذن بذلك ؟
    فالذي يقتل بتبريراتك القرقوشية التي ذكرتها و العديمة الضمير و الممتلئة بالحقد يمكنه و بكل سهولة سحق والتمثيل بالجثة .
    إخوانكم في عراق ايران يرتكبوا هذه الجرائم في كل يوم و يتقاتلوا على السلطه مع بعضهم البعض في كل يوم و بنفس البشاعه بل و اكثر و كما فعلوا مع عبد المجيد الخوئي و هو من طينتهم بل و يفجروا بعضهم البعض في كل يوم .
    فلماذا تشكك في هذا الفديو بمن انت تعتبرهم يستحقون القتل ؟؟؟
    اكرر هذه الفقرات للأهميتها
    1-أنا مواطن بحراني ، وأقولها بكل صراحة

    2-نحن لم نذهب باكستان لنقتلهم في قراهم

    3-نحن لم نذهب دير الزور في سوريا لنقتلهم في قراهم

    4-نحن لم نذهب إلى الهند لكي نقتل المواطنين الهنود

    5- هم الذين جاءوا مع عشرات الكيلومترات لكي يعملوا كمرتزقة للنظام الخليفي

    وهم يتحملون نتائج أفعالكم القذرة
    انتهت محاكمتك و تبريرك و اصدار حكمك عليهم بالقتل !!!!!!!!!!!!!!!! .
    عندما ذكرت:
    ( وهم يتحملون نتائج أفعالكم القذرة).

    اخواني القراء هذه عينة واحدة من مناضلي الدوار الذين ارادوا تخليد هذا المكان مزاراً ثانياً في البحرين لابي لؤلؤة المجوسي الذي اغتال الخليفة عمر الفاروق تجسيداً للمزار الاول المشيد له في جمهورية ايران.

    الحمد لله خابت كل أحلامهم فطردوا من الدوار شر طردة هم و زبالتهم و قد تم تطهيره منهم و سمي بعد اندحارهم بدوار الفاروق اسماً على مسمى .
    رغم أن مملكة البحرين ليست دولة نفطيه كبقية دول الخليج العربي الا ان الوضع المعيشي افضل من الدول العربية كالعراق، سوريا،لبنان، الأردن،اليمن ، مصر الخ . و طبعاً و بالتاكيد جمهورية إيران .
    ماذا تريدون اكثر من ذلك ؟؟؟؟
    مملكة البحرين من اجمل الدول الخليجيه و مطارها من اجمل المطارات في العالم و يضاهي مطار شارل ديكول في باريس .
    هل تريدوا دولة زبالة بلا ماء و لا كهرباء و لا مكيفات و لا آمان و لا استقرار تتبارك و تتعيش على بركات والي الفقيه و تجارة مفاتيح الجنه و زيارة الأصنام و اللطم على الشعارات الكاذبة كما هو الواقع في العراق و لبنان و سوريا و طبعاً ايران.
    كم نتمنى لو ان الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قام فقط بغزو ايران و اكتفى بتكسير رؤسهم فقط و تركهم على مجوسيتهم و جنبنا من شرورهم .
    ايها الذي يقول انه مواطن بحراني و ليس بحريني , عار عليك إشاعة هذه المصطلحات الطائفية و العنصرية و التي ترمز ان المواطنة فقط لطائفة معينة او لعائلة او لقبيلة او عصابة .

    ليس هناك ابلغ من تعبير المدون كريم في مقاله هذا , اكررها لأهميتها وهي هدية قيمة و نصيحة لك ولغيرك من المغسولة عقولهم بخزعبلات و شعوذة رجال دين ايران و عملائها في البحرين عسى و لعل ان تعودوا الى رشدكم رغم اني اشك بذلك :
    ( أنا شخصيا افضل حاكما فاسدا على محكوم يمتلك هذا القدرمن الوحشية في معاملة جثة .. .. كيف لمن يدعي طلب العدالة ان يحمل هذه الروح الانتقامية .. كل ظلم العالم لايبرر هذه الوحشية .. والويل للبحرين لو استلم مثل هولاء سلطة .
    الوطنية ليست علم ذرة معقد .. انها الولاء للوطن بمشتركات وطنية .. ان ترفع شعار "اخوان سنة وشيعة وهذا الوطن منبيعه" وتأتي بعدها وترفع صورة خميني فانت خارج مفهوم الوطنية .. تجربة العراق علمتنا اشياء كثيرة .. اهمها هو ان من حملوا شعارات "اخوان سنة وشيعة وهذا الوطن منبيعه" في بداية الاحتلال هم نفس الاشخاص الذين حملوا "الدريلات" بعد ذلك باشهر .. الوطنية لاتحتاج شعارات .. الوطنية سلوكية .. الوطنية هو ان لاتدوس جثة شرطي بحريني بسيارات الدفع الرباعي .. كل ظلم العالم لايبرر ان تعامل جثة بهذه الطريقة البشعة.. ثم ماذا سينفعنا تغيير الحاكم الحالي اذا كان من سيحل محله على هذا القدر من الفساد الروحي ؟)

    ردحذف
  10. غير معرف26 فبراير, 2013

    ياخي بس عرفنا انك شيعي ومتعقد ومستحي من اصلك وماشفت الا البحارنة تفرغ عقدتك فيهم ، ثانيا البحارنة مو معترفين باشكالك ، ومفدرين مشاعرك تجاه المرتزقة الباكستانية ولبلوش

    ردحذف