2014/03/23

عن غباء العدد .. استكان شاي مع حكيم صيني


احدهم كتب لي يطالبني بأن احترم معتقدات ملايين من الشيعة.. اريد ان اقول لصاحبنا بأنه اخطأ في العنوان.. كان عليه ان يبعث برسالته الى صندوق بريد "العَلَويَّة"!! عذرا "صديقي".. لست انا من لا يحترم معتقدات ملايين من الشيعة.. وانما معتقدات ملايين من الشيعة هي التي لا تحترمني.. لسنا نحن من لا يحترم معتقدات ملايين من الشيعة.. وانما معتقدات ملايين من الشيعة هي التي لا تحترمنا.. ساذهب ابعد من ذلك واقول لك.. لسنا نحن من لا يحترم معتقدات الشيعة ولكن معتقدات الشيعة هي التي لا تحترم نفسها.. اذهب  وشاهد هذا الفيديو!! ثم تعال بعد ذلك وقل لي كيف تريدوننا ان نحترم معتقدات بهذه الوضاعة الفكرية. 

كنت سأتفهم طلبك لو ان معتقدات الشيعة مارست حقها ضمن اطار الحسينيات والسراديب.. كنت سأتفهم طلبك لو ان معتقدات الشيعة اقتصرت على توزيع "خبز العباس".. كنت سأتفهم طلبك لو ان معتقدات الشيعة اقتصرت على الهرولة الى قبر لا يسمع ولا ينفع.. كنت سأتفهم طلبك لو ظلت معتقدات الشيعة تُمارس ضمن اطار "الحقل الديني".. كنت سأتفهم ذلك وكنت ساقول لك عندها: "لكم خزعبلاتكم ولنا عقولنا".. كلُّ له الحق ان يظل غبيا طالما ان غباءه لا يعيق حرية الأخرين.. ها انت ترى انني من انصار جون ستيوارت مِل.. اعشق الحرية واريدها لي ولخصومي.  

ولكن في اللحظة التي تخرج فيها معتقدات الشيعة من الحسينيات وتحاول احتلال شوارعنا.. في اللحظة التي تحاول معتقدات الشيعة فرض سوادها القبيح وحزنها الباثولوجي على المدينة.. في اللحظة التي تحاول معتقدات الشيعة توسيخ الفضاء العام بصور المعممين ولحاهم القبيحة.. في اللحظة التي تبدأ فيها ضوضاء وسماعات عاشورا بتعذيب الناس صوتيا ليل نهار.. في اللحظة التي تخرج فيها معتقدات الشيعة من الفضاء الخاص وتدخل الفضاء العام.. في تلك اللحظة تخرج معتقدات الشيعة من اطار "الحقل الديني" وتدخل الى الحقل السياسي.. في تلك اللحظة لا تعود معتقدات الشيعة مجرد معتقدات.. في تلك اللحظة تصبح معتقدات الشيعة دعاية سياسية.. برنامج سياسي.

وفي تلك اللحظة بالتحديد سَنُسقط عنها الحصانة "الادبية" والمعنوية.. وسنعاملها معاملة اي برنامج سياسي نقدا وسخرية وتحليلا.. في تلك اللحظة سنعاملها معاملة اي حزب يتصدى للشأن السياسي.. "المعتقدات" التي تدخل الحقل السياسي لا تعود معتقدات.. واياك ان تأتي عندها وتطالبني باحترامها.. تريدون الاحترام اخرجوا من الحقل السياسي وعودوا الى حسينياتكم وسراديبكم.. ولكن في اللحظة التي تدخلون فيها الحقل السياسي عليكم ان تدفعوا بطاقة الدخول "نقدا" وسخرية وتحليلا.. ونحن هنا نمارس حقا تكفله الديمقراطية.. وطرح الامر من زاوية الاحترام هو طرح اخلاقوي سخيف للشأن السياسي. 

تقول ان هذه المعتقدات يؤمن بها "ملايين من الشيعة".. عذرا ولكنني لا افهمك هنا .. عبارة "ملايين من الشيعة" ليست حجة .. لك ان تستحضر العدد كحجة في مظاهرة للحزب الشيوعي.. لك ان تستحضر العدد في مليونية لطم وتطبير.. لك ان تستحضر العدد في ردحية اصابع بنفسجية.. ولكن في المجال الفكري العدد ليس حجة.. في مجال الفكر الملايين ليست معيارا للصواب.. هتلر وصل الى السلطة عن طريق الانتخابات بفضل ملايين الاصوات.. هل يجب عليّ ان احترم هتلر لانه استند الى ملايين من الاصوات!! هل يجب عليّ ان احترم معتقدات هتلر فقط لانها معتقدات يؤمن بها ملايين !! وانت تريدني ان احترم معتقدات الشيعة فقط لأن ملايين تؤمن بها.

الاحترام ليس واجب او فريضة او هبة تمنح هكذا.. الاحترام هو استحقاق ضمن علاقة احترام متبادل.. شخص لا يحترمني لا احترامه.. معتقدات لا تحترمني لا احترمها.. معتقدات لاتحترم عقلي لا احترمها.. فما بالك بمعتقدات خربت بلدنا وسرقت ثرواته وفخخت شعبه باحقاد القرون الوسطى.. انا لا افهم حتى كيف تطالبني باحترام هكذا معتقدات.. كيف تطالبني باحترام معتقدات خربت العراق من اجل بضعة قبور.. كيف تجرؤ وتطلب مني احترام معتقدات تقول للناس ان زيارة قبر ورمي بضعة دنانير فيه تمحي ذنوب سرقات سنة كاملة!!  

لا، لا.. معتقدات قرووسطوية خربت بلدي لا احترمها حتى لو كان اتباعها بمئات الملايين.. معتقدات حرقت الناس في تنور الزهراء وقتلت بالدريل لا احترمها حتى لو كان اتباعها بالمليارات.. نحن هنا امام مسلمات فكرية ومنطق.. وملايين من الرعاع لا تجعلني احيد قيد انملة عن مسلماتي الفكرية.. ارسطو يقول ان العدد غبي.. فهل تريدني ان اُبدل ارسطو بملايين مقتدى الصدر!! باشلار يقول ان الرأي العام لا يفكر.. فهل تريدني ان ابدل غاستون باشلار بقطعان السيستاني!! التاريخ يقول لنا ان الجماهير المُفخخة بقناعاتها الايديولوجية كانت دائما تقف على الجانب الاعور من التاريخ.. فهل تريدني ان اقف على الجانب الاعور من التاريخ احتراما للملايين.

 الحكيم والمؤرخ الصيني "سيما كيان"  يقول : ان صيحات "نعم نعم" لجماهير غفيرة لا تساوي كلمة "لا،لا" لرجل واحد مستقيم / شريف".. وانت تريدني ان احترم ملايين تسرق ليل نهار لان معتقداتها تقول لها بان زيارة سنوية لقبر الحسين وبضعة دنانير في شباكه ستمحي سرقاتها السنوية!! لا، لا.. شكرا للجهود.. بين معتقدات ملايين من السرسرية وبين سلوك رجل واحد شريف.. اختار سلوك رجل واحد شريف.. لأنني من مدرسة فكرية تحكم على الانسان استنادا لسلوكه وليس استنادا  لخطاباته ونهج بلاغته.. لأنني اعرف ان الخطابات تكذب.. بينما السلوك دائما يقول الحقيقة.

هناك 19 تعليقًا:

  1. غير معرف24 مارس, 2014

    لا اعرف كلما نقول يتهافت علينا من كل حدب وصوب صوت ينكلم عن الملايين؟

    اين هي الملايين هذه؟ هل هي ستة ملويون التي اتتا الى الحسب والى كربلاء والتي هي مدينة صغيرى ليس فيها من الخدمات تكفي لاهلها اصلا؟

    اقول لكل من يقوا انهم ملايين تعم ولكنكم تمثلون من المسلمين 10% فقط
    فكفى كذبا وهراء انتم لستم بأكثرية ولستم [اغلبية.

    ردحذف
  2. غير معرف27 مارس, 2014

    يا إلهي، ضربه قاضيه هذا الموضوع.

    ردحذف
  3. غير معرف27 مارس, 2014

    عفواً.. هذه المقاله*

    ردحذف
  4. غير معرف31 مارس, 2014

    فارغ كمقالتك لاتقدم ولاتاخر ترمي الشبهات الغبيه نفسها التي يرددها القصاصون اسيادك شفاك الله من مرض يتعبك اسمه الروافض

    ردحذف
  5. غير معرف07 أبريل, 2014

    مقال رائع جداً.
    الرائع في كتابات هذا المدون الكريم أنه يستعمل كل أدوات الفكر و المنطق و الحجة بكفاءة لغوية عالية و جمالية معبرة و متناغمة في إظهار بلاغة كتاباته فشكراً له و لسويسرا الجميلة ايضاً التي احتضنت امثال هذا الانسان الراقي الذي يغرد لنا منها ولولاها لكان ضحية دسمة لدرلات أبناء الشعوب الحقيرة المحتلة لبلده العربي الأصيل و تبعيتها الاحقر الذين لم يشهد التاريخ البشري بوحشيتهم و اجرامهم و تخلفهم والذين لا يتوقفون عند حد لإشباع غرائزهم الحيوانية في السلطة و نهب المال و الجريمة.
    من المضحك أن صاحب الرد 4 فقد رشده كلياً.. الواضح من الرد أن مقال المدون المتمكن عوقه فكرياً و أصاب دماخه في مقتل فاخذ يهذي هارباً من واقعه الفكري المهووس بالخرافات التي فندت و دحرت وأثبت بطلانها من خلال الواقع المرير الذي نراه امام اعيننا.
    صاحب الرد المذكور و أمثاله مشكلتهم أنهم منغلقون فكرياً من خلال عملية غسيل ادمغتهم بالخرافات التي تغذت عقولهم عليها منذ الصغر لذا تجدهم يرفضوا مناقشة و سماع أي حقيقة أو فكر آخر مغاير لها أو حتى يبدي وجهة نظره فيها بالنقاش العقلاني وإلا هل يعقل أن صاحب الرد رقم 4 أغلق كل أبواب النقاش و المحاججة و فضاء الحرية الواسع المتوفر في هذه المدونة لكي يبدي وجهة نظره ولكنه فضل الهروب كالفار المذعور صارخاً ب (فارغ مثل كتاباتك).

    ردحذف
  6. غير معرف11 أبريل, 2014

    طالب
    أتعرف ان أنشتاين لو لم يجد احدا يفهم النظرية النسبية لأصبحت وفق ( المنطق السليم ) لاقيم لها ، لهذا لايوجد غبي في هذا الكون وفق المعايير المطلقة للغباء التي ضننت انك تدركها او قادتك بصيرتك لذلك . فلا اصحاب ثقافة قطع الرؤوس وأكل الأكباد ولا انتحاريي حور العين ولا اصحاب الحقيقة المطلقة في اليابان ولا عبدة البقر والحجر والشمس والنار ولا النازيون ولا محاكم التفتيش ولا عبدة ولي الامر (بدون شرط اي حتى لو كان احقر إنسان ) ....الخ اي من هؤلاء ليسوا أغبياء وفق الأسس المنطقية العلميه ( طبعا على فرض انك تتحدث بمنهجية علمية وسأفترض ان لاقصد سئ من طرح جزء يسير من مشكلة تخص تراث البشرية جمعاء)

    ردحذف
  7. غير معرف12 أبريل, 2014

    الى صاحب الرد الدكتور طالب :
    لا أريد ان ادخل بمجال اللف و الدوران و السفسطة والتبرير لأفكار من ذكرتهم و لهم الحرية بما يؤمنون كما ذكر الكاتب المحترم كريم على شرط أن لا تنكد و تؤثر هذه على تقدم البلد و السلم الاجتماعي له و تبقى هذه محصورة في الأماكن المخصصة لها.
    تقول : ان أنشتاين لو لم يجد احدا يفهم النظرية النسبية لأصبحت وفق ( المنطق السليم ) لاقيم لها ،
    وأن اي من هؤلاء ليسوا أغبياء وفق الأسس المنطقية العلميه
    انتهى كلامك .
    الجواب :
    أنك هنا تشبه المعمم في الفديو الذي ذكره كاتب المقال كريم و الذي قال به هذا المعمم بأن أول كلمة نطقها الطفل الالماني ذو الاربع سنوات و المسيحي الاب و الام هي (يا علي) رغم انه لم يسمع بهذا الاسم من قبل و انك تصدقها و تؤمن بها .
    و بأنها بمثابة نظرية بأنشتاين صاحب النظرية النسبية فإن لم يجد أحد يفهمها فلا يصدقها امثال كاتب المقال كريم و القراء أمثالي فانك تعذرنا على عدم فهمنا و تصديقنا لهذه الواقعة و نشكرك لانك لا تعتبرنا أغبياء و فق الأسس المنطقية العلمية .
    برأفو عليك دكتور طالب كلك ذوق و حكمة .
    شنو رأيك بمحمد باقر الفالي الذي يقول في هذا الفديو بان رجل دين إيراني كان اول من اكتشف الذرة بحمام قديم بمدينة أصفهان ولكن بسبب المضلومية لم ينل هذا الإيراني الصفوي هذه الشهرة .
    الصفويون هم اول من اكتشفوا الذرة !!!!!!! واكتشفوها في الحمام !!!!!!
    http://www.youtube.com/watch?v=b_TApsR9crE&feature=youtube_gdata_player

    ماكو فائدة من النقاش : صدقوا ما شئتم .
    و مما لا شك فيه اطلاقاً أن العيش المشترك من رابع المستحيلات فمفهوم الامة او الوطن لا ينطبق كليا لذا فالتقسيم رغم المصاعب هو الحل النهائي بدون لف و دوران الدكتور طالب أو أياد علاوي أو ماركس ابو دشداشة أو غيرهم فالعيش المشترك من رابع المستحيلات , فليس هناك دين واحد أو عقيدة واحدة أو أمجاد مشتركة أو تاريخ مشترك أو أو
    و هنا اذكر مقطع من مقال ("دار دور" الوطن .. ترى هل اتاك حديث الوطن ؟) المنشور في 2007/10/28
    جوهر الأمة يكمن في وجود الكثير من الأشياء المشتركة بين أفرادها، وبأن سائر هؤلاء الأفراد قد نسوا العديد من الأشياء.. ينبغي على كل مواطن فرنسي أن يكون قد نسي سان- برتلمي والمجازر التي وقعت في الجنوب الفرنسي في القرن الثالث عشر" .

    "الامة"/ الشعب كمفهوم سياسي هو فعل ارادي في هذا الطرح .. بهذا المعنى يجب ان يكون هناك رغبة مشتركة بالعيش المشترك .. وبخلاف ذلك فليس هناك شعب .. ويجب على الشعب نسيان ثارات القرون الوسطى لكي يخلق سلمه الاجتماعي .. وبخلاف ذلك فليس هناك شعب بالمفهوم الريناني للكلمة .. وهوالمفهوم الذي شيد سلم فرنسا الداخلي وسلم الكثير من المجتمعات الاوربية لان خطاب رينان هذا قد اثر كثيرا في الفلسفة السياسية الاوربية.
    تعال الان وقل لي كيف تبني وطننا وتجاذبات صريفة بني ساعدة قد عادت افقا لنخبنا الثقافية .. ثم تعال ارجوك وقل لي كيف تبني وطننا وذلك الاحمر المائل للسواد، اعني "ماركس ابو دشداشة" ، ما زال يسأل " هل ندم يزيد على قتل الحسين" !! كيف نفهم هذا "الديالكتيك" الاجتراري .. لماذا نلوم المسحوقين على انتظار "غودو" صاحب الزمان و"عالس المكان" وحُمر العراق على هذا المستوى من الضحالة الديالكتيكة ..
    التقسيم هو الحل .

    ردحذف
  8. غير معرف12 أبريل, 2014

    هل وصلنا لدرجة أن الدجالين و المشعوذين و ما يقولونه من كذب و افتراء جعل صاحب الرد رقم 6 يشبههم و ما يقولونه بانشتاين و نظريته النسبية ؟
    هل يعقل ذلك ؟

    ردحذف
  9. غير معرف12 أبريل, 2014

    طالب
    رد على الرد حول تعليقي السابق

    ربما لو انشغلت اكثر قليلا بكلماتي الثماني الاخيرة لكان لك رد اخر ، ما أردت توضيحه ان الكاتب لايكتب بمنهجية علميه ، ليس لانه لا يمتلك أدواتها بل لانه وقع مثل الغالبية العظمى في الشرق الأوسط بمطب الانتماء الفكري لذاته ، فتدحرج رأيه الى مرتبة لاتتجاوز مجرد الانتماء المنحاز طبعا بالرغم من أنة يسوق لنا جزء موضوعي من الحقيقة ( وانا اتفق معه وهذا ما فاتك لهذا كل هذه الأمثلة التي ذكرتها الطفل الألماني .... والآلاف من هذه الترهات ارفضها وانتقدها والفرق فقط وانا افعل ذلك لا اجد نفسي أذكى من هؤلاء او هم أغبياء لهذا السبب ، مثال أنشتاين ) ، اما لماذا هوى رأيه لانه ظل يقول لنا مرارا عن حقيقة ان الغلاف الجوي يتكون من الأوكسجين ، وهذا عين الحقيقة لكنه أغفل أو تغافل ان يقول ان الأوكسجين يمثل تقريبا خمسه وثلاثة أرباعه نتروجين ومجموعة غازات اخرى كأقلية ، هذا مثال على ماقصدته بالمنهجية العلميه وأدعوك ان تراجع مقاله ثانية وحاول اثناء القراءة ان تترك كل انتمائاتك. لانها هي أيضاً صورت لك الجوانب الاخرى التي أغفلها الكاتب من الحقيقة سفسطة وتجاهلتها ، وهنا أسالك هل طقوس بقر البطون وأكل القلوب وتفجير الاسواق بمن فيها منسجمة مع نظرية الكاتب والتي استشهدت بها ( لهم الحرية بما يؤمنون شرط ان لاتنكد او وتؤثر على تقدم البلد والسلم الاجتماعي ومحصورة في الأماكن المخصصة لها) المنهجية العلميه التي قصدت ان شروطك هذه تتناول فقط من ينسف ربما ٥٪ منها ولا تتحدث مطلقا عن من ينسفها ١٠٠٪
    انت تقول( ان الحل في التقسيم لأنه ليس هناك دين او عقيدة او أمجاد او تاريخ مشترك ) جوابي هو:
    مفهوم ان التراث المشترك هو الذي يعرف الوطن هذا اقدم كثيرا من زمن إرهاصات التحول الفكري في مفهوم الوطن الذي توجت بخطاب رينان الذي اتكأت عليه أوروبا لتقطع مرحلة من التحول أهلتها لتكتشف ان رينان اسقط التراث نسبيا لانه وقع هو الاخر في مطب الانتماء الذي حدثتك عنه ( لاحظ خطورة مطب الانتماء) فكان يرى مصر مثلا غير مؤهلة ان تكون أمه والشرق عموما تنقصهم تاريخيا القدرة على الإبداع ) ، استدركت أوروبا ذلك بعد انتكاسة الحربين العالميتين ونجاح التجربة الامريكية العابرة للتراث ، فأصبح مفهوم الأمة اليوم العيش المشترك بقاعدة الحريات الأربعة ( شخصيه ، فكرية ، سياسية، اقتصادية) ولهذا أصبحت أوروبا توطن كل الأجناس والأعراق .
    اخيراً اذا نبقى نتبنى مفهوم الدولة القديم الذي تطرحه فلن تحقق دولة العدالة مطلقا حتى وان جعلت كل حي من احياء العراق دولة لانها ستبقى تلد ( صرائف ) احدنا يتبناه والآخر يرفضها

    ردحذف
  10. غير معرف14 أبريل, 2014

    الى السيد طالب
    كلا رديك 6 , 9 دخلا بمقارنات و فرضيات بجمل تحاول أن تشوش على الموضوع و تجعله في حلقة مفرغة مثل :

    أولاً:
    ما علاقة النظرية النسبية و انشتاين مع :
    (اصحاب ثقافة قطع الرؤوس وأكل الأكباد ولا انتحاريي حور العين ولا اصحاب الحقيقة المطلقة في اليابان ولا عبدة البقر والحجر والشمس والنار ولا النازيون ولا محاكم التفتيش ولا عبدة ولي الامر )
    بينما الكاتب يقول :
    (شاهد هذا الفيديو!! ثم تعال بعد ذلك وقل لي كيف تريدوننا ان نحترم معتقدات بهذه الوضاعة الفكرية. )
    المطلوب واضح
    يمكنك معارضة الكاتب و الرد عليه بانك تحترم هذه المعتقدات و تثبت أن ما يقوله الكاتب غير صحيح .

    ثانياً:
    الكاتب يطلب :
    أن المعتقدات يجب أن تمارس في الاماكن المخصصة لها وليس الشوارع والمؤسسات العامة الخ ويؤكد :
    انه من انصار جون ستيوارت مِل.. اعشق الحرية واريدها لي ولخصومي.
    و ثالثا و رابعاً و الخ فقرة فقرة .

    واذا تقرأ مقاله يمكنك انتقاد أي من فقراته وكما هي واضحة و جلية يمكنك ايضاً طرح وجهة نظرك وكما ترغب و لكن بالأدلة و البراهين وليس بجمل تدور حول نفسها مثل :

    (أتعرف ان أنشتاين لم يجد احدا يفهم النظرية النسبية لأصبحت وفق (المنطق السليم )لاقيم لها )
    و
    (طبعا على فرض انك تتحدث بمنهجية علمية وسأفترض ان لاقصد سئ من طرح جزء يسير من مشكلة تخص تراث البشرية جمعاء)
    ما علاقة المنهجية العلمية و تراث البشرية و عبدة البقر وانتحاري العين الحور بموضوع دجال كذاب مشعوذ يروي قصة الطفل الالماني !
    علماً ان المدون كريم و لا غيره يقبل باي من هذه الممارسات على كائن من كان .فما دخلهم بالموضوع .
    ثم بعد كل هذا اللف و الدوران كما ذكرت أعلاه و بدون أي رد و نقاش منطقي يستند على تحليل و حقائق واضحة باستعمال أدوات مثل
    ربما و لو
    ليس لانه
    ما اردت توضيحه
    وقع مثل الغالبية العظمى في الشرق

    تتكلم و كأنك عبقري زمانه ومن كوكب آخر !!!!!!
    علماً أنك لم و لن تستطع كتابة رد واحد تستطع فيه بالمنطق و الحجة انتقاد و بموضوعية مقال واحد.
    ثم تتجرأ و تستنتج بدون أي دليل أو برهان أو جملة منطقية واحدة و بدون أي مقدمات ان الكاتب :
    (لا يكتب بمنهجية علمية )
    اشرح لنا المهجية العلمية و طبقها نقطة نقطة على أي من مقالات الكاتب و علاقة المنهجية بموضوع الكاتب هذا بالذات .
    انا هنا أتحداك أن تنتقد أي من مقالات الكاتب كريم بموضوعية سواء هذا المقال او غيره و لكن ليس بالطريقة التي انتهجتها و هي بسفسطة الجمل التي لا تعني غير تفسير الماء بعد الجهد بالماء .
    قراء هذه المدونة عندهم الوعي الكامل و ليسوا مثل هولاء الذين يستمعون للدجالين و المشعوذين أو الذين لهم مصلحة في بقاء هولاء جهلة و متخلفين مدى الدهر.

    ردحذف
  11. غير معرف15 أبريل, 2014

    ايها الجهلة ممن كتب ذد كريم اسمعوا الدجل الذي نعيشون فيه
    http://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=7776#.U0zCFGR0Oxc

    ردحذف
  12. غير معرف15 أبريل, 2014

    احذروا تشويه السمعة / أنه اسلوب صفوي حقير .
    أكاد اجزم أن المعلق رقم 11 يريد التشويه بصورة خبيثة .
    الصفويون لا يهمهم انتقاد دينهم مهما تكلمنا عنهم من خلال ما يعرض من كذب و شعوذة في محاضرات رجال دينهم , فهم لديهم مناعة ذاتية منذ الصغر و مغسولة أدمغتهم .
    المهم تشوية سمعة أعدائهم العرب المسلمين .
    فالموقع المشار اليه في الرابط في التعليق رقم 11 و رغم انه ينتقدهم من زاوية خزعبلاتهم فهذا غير مهم و لكن هدفهم إظهار الجهل و الأمية للذين ينتقدوهم من خلال اظار عدم معرفتهم حتى للكتابة بلغتهم العربية .
    والا هل يعقل ان المعلق 11 لديه القدرة على استعمال الإنترنت و هو المفروض عربي و عندما يكتب كلمة ضد يكتبها ب ( زد) و الكلمة الأخري التي استعملها هي (الذي نعيشون فيه) هل يعقل و انه لا يستطيع كتابة اشياء بسيطة و فوق هذا ينتقد الصفويين و اتباعهم و يصفهم بالجهلة وهو جاهل .
    الرجاء توخي الحذر من هذا التعليق لانه لتشويه السمعة لا غير بطريقة شيطانية إيرانية صفويه مبتكرة و بأسلوب حقير على مستواهم و لأنهم لا يستطيعوا مقارعة الحجة بالحجة لذا يلجئوا لهذا الأسلوب القذر .
    طيح الله حظكم .

    ردحذف
  13. غير معرف16 أبريل, 2014

    الردود ٦ و ٩ للدكتور طالب اذهلتني وجعلتني اراجع المقال اكثر من مرة , فهو واضح جدا انه يتحدث من وجهة نظر علمية رصينة ويرى ان الاستاذ كريم لايكتب بمنهجية علمية وقد اثبت ذلك بالادلة والبراهين على العكس تماما من رأي صاحب الرد ١٠ الذي ذكرني بعبعوب عندما عدم الوسيلة قال عن دبي زرق ورق . ونحن كقراء ننتظر اجابة من الاستاذ كريم على هذا التحدي حتى يصبح النقاش ثريا والفائدة اوسع

    ردحذف
  14. غير معرف17 أبريل, 2014

    صاحب الرد 13 أو المدعو طالب هو نفسه صاحب الردود 6 و 9 و الدليل ..أسلوبه الواضح جداً في اللف و الدوران و المنطق الأعوج .
    اسلوب الغش و الاختفاء وراء شخصيات وهمية عمل حقير و غير أخلاقي وذلك بالرد بهذه الطريقة الحقيرة .
    أليس مضحكاً أن صاحب الرقم
    المشئوم (13) يستعمل جملة (منهجية علمية) بدلاً من منهجية علقمية و هي المنهجية التي يستعملها في تصرفاته في الاختفاء في رده هذا و اسلوب الغش حتى في النقاش الذي يفترض انه بين مثقفين .
    اقتراح ؟
    أكثر فائدة لك و لن يكتشفك أحد مطلقاً اذا فبركت خصوصا أن المستمعين صناعة لطمية و المردود جيد .
    شنو رأيك تلبس عمامة و تفبرك قصص على شاكلة الطفل يا على في الفديو الذي ذكره المدون كريم في مقاله ؟؟

    ردحذف
  15. غير معرف17 أبريل, 2014

    الى كاتب المقال الذي هو نفسه صاحب الردود كلها عدى ردود الدكتور طالب وردي رقم ١٣ اقول: .ههههههههههههه لقد وقعت في الفخ تماما كما رسمته لك اكيد ماناسي المثل العراقي ( الى بعبه طلي يمعمع) . انا اقسم كنت اتوقع هذا الرد الذي بين بشكل حازم ان الكاتب والردود شخص واحد ، فانا ردي كان على صاحب الرد ١٠ والكاتب بسبب الانفعال والارتباك نسي ( للتمويه ) ان يبين ان الرد ل صاحب الرد ١٠ ، كما انه في كل الردود يستخدم نفس المحفوظات ( الكليشات) الى حافظهن مثلا في الرد ١٤ مثل لطمية ، علقمية ، وللمستعجل الذي لايريد مقارنة دقيقة للردود يكفي قراءة فقط الرد ٧ فهو بالضبط كانه احد خرابيشه( كتاباته) نفس الكليشه لف و دوران ، ابو دشداشه ، عالس المكان ، الاستمناء الفكري ، والعادة السرية ، والسرسرية. ..... وعشرات الكلمات السوقية مال الشروكية الي يداور بيهن في كل كتاباته . مع كل هذا ماعلينا ياكريم الامور انكشفت الان بالنسبة للسب هذا يدل على ضحالة مستواك الاخلاقي والكلام صفة المتكلم ، لو لم تكن فعلا مثل ما حلل الدكتور طالب خرابيشك هي لاشيء لقمت بالرد باسلوب علمي كما هو فعلها بدل الاختفاء وراء ردود مفتعلة ولانك مجرد رجل مريض مسكين انت لاتستطيع الرد مطلقا لهذا لجأت للسباب ( سلاح الجاهل والاحمق) . انت رجل مريض نفسيا وانصحك تبديل طبيبك النفسي ( اعترفت بذلك الطبيب في خربوش دار دور هل اتاك ........) لانه على مايبداو لايحقق تقدم في حالتك . قد تكون كلماتي قاسية علها تكون صدمة فيها الشفاء من هذه الكوابيس فمهما كان انت عراقي ابن بلدي لااتمنى لك الا الخير مع السلامة

    ردحذف
  16. غير معرف18 أبريل, 2014

    بالله عليكم انظروا المستوى المتدني لصاحب الرد المشئوم رقم 13 الغبي الذي يدين نفسه بلسانه من هذه الجملة الواضحة و التي لها معاني كثيرة
    هذا الكاولي الإيراني الاصل والفصل يقول نصاً في رده رقم 15 ما يلي انقله بالحرف الواحد للأهمية و الدلالة على انحطاط القيم الأخلاقية و التربوية و الاجتماعية أؤكد هذه الكلمات لهذا الكاولي الإيراني :
    حتى لا يحصل التباس هذه الجملة التالية لصاحب الرد (15) هو يقول
    (اقول: .ههههههههههههه لقد وقعت في الفخ تماما كما رسمته لك اكيد ماناسي المثل العراقي ( الى بعبه طلي يمعمع) .)

    بالله عليكم هذا مستوى شخص يقول (لقد وقعت في الفخ ) وهو يناقش موضعات جدية بين مثقفين .
    هل يعقل و بنقاش عادي بالكلام و بيننا لربما آلاف الأميال و هو ينصب فخ !!!!!! و يصرخ (ههههههههههههه) السادية !!
    ماذا يفعل هذا؟ تصوروا لو كنت قريب منك ؟
    بالتأكيد الدرل (Drill) لثقب المخ سيكون جاهز مع ساطور التطبير الذي يتدربون عليه لتقطيعي أما الكاتب القدير كريم الذي لا اعرفه , واتمنى اللقاء واشرب الشاي معه انشاء الله في سويسرا , فبالتاكيد له حساب آخر .
    عيب و خزي عليك استعمال مفردات من هذا المستوى المنحط.
    كلمة أخيرة
    هذي مدونة الاستاذ كريم و هل هو يحتاج للتخفي يا غبي و هذه مدونته و يستطيع قول ما يشاء ...
    طيح الله حظك على هذا المستوى وهذه العقلية , عقلية (الفخ) و (ههههههههههههه).
    هل هناك أي أمل في العيش المشترك وأمثال السيد (فخ) متخصص في نصب الافخاخ هذا و نحن بعيدين عنه و الحمد لله .. و الله يساعد العرب العراقيين على أمثال السيد (فخ ) الذين اصبحوا الان بالملايين من الإيرانيين و تبعيتهم الكاوليه مالكي و هادي و حكيم و دباغ و صدر و غيرهم .

    ردحذف
  17. غير معرف18 أبريل, 2014

    الى الكاتب ابو دشداشة الم اقل لك انك احمق لاتحسن سوى السب والشتم ليس المثقف وانما اي واحد متوسط التعليم يترفع عن السب . جوابي لك بالنسبة للغباء فقد بين لك الدكتور باطلالته الاولى من الغبي في هذه الصفحة ، ومعروف ان الكاولى يتبع لاصوله واصولك تعود ل ( سمية ذات الرايات) وعائشة ام ( الافك) ، اما اصولي لو كانت ايرانية لافتخرت بها وتخلصت من النسب العربي لسببين لان الايرانيين متقدمين على البدو الف سنة وهو نسب مشرف وثانيا لان امثالك اهل بغاء ( جهاد)النكاح يجعلوننا نخجل من انتمائنا العربي. تقول لايحصل التباس اطمئنك ماكو بالصفحة غيري وانت وردودك والدكتور طالب الذي اظن انه غادر الصفحة باكرا لضحالة المستوى. اما الدريل لاتخاف فهو ثقافة جرذ العوجة وفلوله ولااخالك الا احدهم. بس مال شرب الشاي عذرا ضحكتني للمرة الثانية والله مو بيدي ههههههههههه لان تخيلت شلون تشرب الشاي مع نفسك يعني تكعد على الطاولة وكرسي مقابل وعليه مراية وتحاور خيال حلو ، والله نصحتك حالتك ماينسكت عليهه غير الطبيب غير الطبيب . اما العيش المشترك اطمئن فهو راسخ بالعراق الاف السنين لان هذا العيش يقرره اهل العراق الحقيقين من السنة والشيعه الاصلاء اما الطائفيين البدو الماجورين من الطرفين فالمزابل بانتظارهم وسوف تنتصر الديمقراطية ياغبي الديمقراطية تساوي الجميع التي جعلت سويسرا تلفيك ولو كانت عندهم عشر الطائفية والنصرية والتخلف الذي لديك چان طلعوك بالچلاليق ياتافه ياطايح الحظ

    ردحذف
  18. غير معرف19 أبريل, 2014

    السيد / فخ ههههههههه المحترم
    في ردك 15 و 17.
    (واترك عنك عقدة أسطوانة الكاتب كريم الذي تحاولوا النيل منه باقذر الأساليب و منها كما انت اعترفت يا ابو الفخ بجملة وقعت بالفخ)
    المفروض أنك تستعمل الحجة و المنطق في ردك لي و ليس بالتفاخر بالحقارة واستعمال الأساليب القذرة التي عفا عليها الزمن بإطلاق غازاتكم السامة مال الجلو كباب (ههههههههههههه لقد وقعت في الفخ تماما كما رسمته لك) قلتها انت بسادية و حقارة مطلقة ...
    وكأنك عايش بالغابة ..
    شنو فخ ؟؟؟؟؟
    مو عيب تستعمل مفردات (وقعت بالفخ هههههههههه).
    و فوق هذا تعاتب و تلطم على تلقي الرزالة التي تستحقها بجدارة و سببها الغباء المدقع الذي تسبب من كثرة الدجل و الشعوذة الذي زرعته عمائم السوء و الكذب التي ذكرها الكاتب الاستاذ كريم بحيث جعلتكم وانت واحد منهم تتصور أن لا يوجد مخ يفكر بغير نصب الافخاخ .

    و الغريب أنك بعد أن طلعت حرتك بالكاتب كريم طخت وايراتك بالسباب لزوجة النبي (ص)السيدة عائشة و هي متوفاة قبل الف و أربعمائة سنة فتصور الحقد و الخلق المنحط و فوق هذا تستكثر و تعاتب قندره على راسك من قبلنا وانت حي ترزق و على الاقل عندك فرصة للدفاع عن نفسك بالفخ و ههههههه بينما المتوفون حسابهم عند الله .

    أما موضوع تهديدك بالتخلص من نسبك العربي !!!
    هل غبائك وصلك لنتيجة بأننا سنعمل لطمية على من هم من امثالك وهم الكثيرين الذين خرجوا من البلاليع بعد أن فتح اغطيتها الاحتلال الامروايراني و هم انفسهم الذين تسلسل اجدادهم من بلاد فارس في فترة الحدود المفتوحة فغيروا لغتهم و اصولهم و القابهم و رجعوا لها فهي بالنسبة لهم سروال لاغير و الدليل انت تخجل من العروبة كما ذكرت وتحاول نزعه بكل سهولة و تفخر و تمتدح الحضارة الإيرانية الموجودة فقط في كتب الدجل و الشعوذة و الكذب فقط .
    العروبة و الوطنية هي أفعال و عقد اجتماعي ضمني و التزام و لغة مشتركة ، وجغرافية مشتركة ، وتاريخ مشترك ، ومصير مشترك ، ومصلحة مشتركة ، وثقافة نفسية مشتركة مو بعبعة و ولاء لإيران و خمينيهم و دجاليهم و دينهم الصفوي.

    أما الدعاية مال بشار مجرم ايران في سوريا و أعوانه انتم إيرانيي العراق و سوريا و لبنان المتسللين و استخدامهم اسلوب الدعاية القذرة و الغبية في محاولة تشويه سمعة الثورة العربية السورية بجهاد النكاح و غيرها فهي فاشلة مثل غباء أساليب نصب الافخاخ و ههههههههه فهل يعقل يا أغبياء منطقا أن من يرى الموت والدماء و المآسي امام عينيه يفكر بالجنس .
    فقط انتم تفكروا به (المتعة).
    (طيح الله حظكم الف مرة).

    ردحذف
  19. غير معرف24 ديسمبر, 2014

    مقالة رائعة

    ردحذف