2009/02/16

عن الديّكة التي ظنت ان الفجر يطلع لأنها "تعوعي


الخطابية الاحتفالية التي تلت انتخابات مجالس المحافظات ذكرتني بالاحتفاليات الردحية التي تبعت لطميات الاصابع البنفسجية السابقة .. يبدوا ان "عرضحالجية" ثقافة اللطم لم يتعلموا من التجارب السابقة .. "ديّكة" ثقافة اللطم التي ظنت بالامس ان "الفجر" سيطلع لأنها "تعوعي" .. لم تفهم بعد ان الشمس لاتشرق بسبب صياحها المزعج .. هي مازالت تعيش في غباء ومحدودية عالم الديكة .. من هنا استمرارها بالصياح تحت شعار : " عوعي عوعي حتى يصدقك الناس" .

غباء ديكة وذاكرة فئران .. يعتقدون ان صياحهم كافٍ لكي يقنعنا اليوم باستداراتهم والتفافاتهم الانتهازية .. نسوا ان نفس الصياح بالامس هو من جاء بـ "تكنوقراط الدريلات" الى السلطة .. نسوا بانهم هم من لعبوا دور الاجراس في تجربة البافلوفية الرعاعية .. نسوا انهم هم من "شحنوا" الدريلات التي "صلت" صلاة المظلومية على الرؤوس !

من يصدق ان "ديكة" ثقافة اللطم الذين كانوا حتى الامس القريب يصيحون ليل نهار بمظلومية الشيعة يتكلمون اليوم عن "الوطنية" .. من يصدق ان من ارادوا دستورا يقر باغلبية الشيعة العددية يتكلمون اليوم عن المواطنة .. من يصدق ان من رفعوا شعار "البيت الشيعي" ذات لطمية اصابع بنفسجية يتكلمون اليوم عن المركزية .. قل لي يا هذا .. هل تصدق !!

انا شخصيا لا ولن اصدق شعارات "الوطنية" التي ينهض بها "دعوجي" كان حزبه اول من مَذْهَبَ العمل السياسي في العراق مما اعطانا تراكميا سرطان الطائفية الحالي .. وانا شخصيا لا ولن اصدق علمانية "اخر وكت" التي تذهب مباشرة بعد فوزها بالانتخابات لاداء مراسم الطاعة امام "آية السرداب العظمى" .. وانا اخيرا لا ولن اصدق شعار "دولة القانون" يرفعه من ساهم في تدمير الدولة العراقية التي شيدها تعب الاجيال العراقية السابقة .. قل لي يا هذا .. هل يبنى لص الدار التي يسرق منذ خمس سنوات ؟

اعرف شيء واحد في هذا الاطار وهو ان نفس الاشخاص الذين حملوا شعار"اخوان سنة وشيعة هذا الوطن منبيعة " في الاسابيع الاولى من الاحتلال .. هم انفسهم من حملوا الدريلات بعد ذلك باشهر قليلة .. وهذا بالتحديد ما يجعلني اشكك بصياح الديكة التي تردح اليوم بشعارات الوطنية الخانقة لاسئلة الازمة .. افق "الديكة" المحدود يمنعها من استيعاب شيء في غاية الاهمية : سرطان الطائفية الذي يفتك بالعراق لا يتم علاجة بحبات فاليوم انتخابية .

لنكن واضحين .. كل له الحق ان يظل غبيا .. لا اعتراض على ذلك !! ولكن علينا ان نعرف ان الشعوب التي تحمل ذاكرة فئران .. الشعوب التي تعتقد ان علاج سرطان الطائفية هو شعارات "اخوان سنة وشيعة " العالسة لاسئلة الازمة .. الشعوب التي تضع خمرة الطائفية العفنة في قناني جديدة وتسمي ذلك علمانية .. الشعوب التي تصدق ان من جاء على ظهر الدبابة ابرامز وعمل على تكريس الطائفية وساهم في تدمير الدولة العراقية يمكن ان يتحول بين ليلة انتخابية وضحاها الى وطني .. مثل تلك الشعوب واهمة .. ومثل هكذا شعوب قد تنعم بغفوة سلام قصيرة لانها اليوم منهكة .. ولكنها ستستيقظ ذات يوم لتجد دريلات آل البيت "راكعة ساجدة" على الرؤوس تصلي من جديد صلاة المظلومية .

عندما يحصل للعراق كل الذي حصل خلال السنوات الخمس الاخيرة ، و تأتي بعد ذلك وتجد نفسك امام نفس الطرح الساذج والعالس لاسئلة الازمة .. فعليك ان تعرف ان الدريلات نائمة في مخازن "شركة احفاد آل البيت" لزرف الرؤوس .. نائمة تنتظر بافلوفية رعاعية اخرى .. ونصف شعب يتحكم به "مُلا" قرووسطوي هو مشروع بافلوفيات رعاعية .

عندما يحصل للعراق كل الذي حصل وتاتي بعد ذلك وتجد نفسك امام ديكة تردح بشعار "العلمانية" كما هو الحال في استدارتهم الاخيرة .. فعليك ان تعرف انك امام علس اضافي لاسئلة الازمة .. لانهم قد يدّعون "العلمانية" ويظلون رغم ذلك يحملون فايروس "مظلومية الشيعة" كما هو حال الكثيرين من صنف "ماركس ابو دشداشة" القادم من خلف السدة .. وعندما يشاء لك حظك العاثر ان تقرأ "علمانية النص ردن" هذه .. اقرأ جيدا ما بين السطور لتجد ان خلف الشعار"العلماني" يختفي شعار المظلومية الشيعية .. وهذا هو السبب الذي يجعل "ماركس ابو دشداشة" يسمي الاحتلال البريطاني استعمار بينما يسمي الاحتلال الامريكي "تحرير" .

المشُكل هو ليس فقط "الاحزاب الدينية" كما تدعي ديكة ثقافة اللطم من اجل علس المُشْكل .. المشكل وهنا الاهم هو شعار "المظلومية الشيعية" الذي اجج النار التي احرقت العراق في السنوات الاخيرة .. والتاريخ سيسجل انه الشعار الاكثر فتكا في تاريخ العراق المعاصر.. وما لم يتم الاعتراف ومناقشة ذلك بصورة جدية من اجل تأسيس مشترك وطني سيظل الرعاع ينامون ويصحون على اجراس سقيفة بني ساعدة .. وكل من يتحدث عن الوطنية والمواطنة قبل ذلك هو اما ساذج عن طيبة .. او تقية .. والعراق المقتول اليوم بالغباء ليس بحاجة لكلا الصنفين .

شعار وعقلية "المظلومية الشيعية هو المشكل اليوم وغدا .. ومن دون التخلي عن تلك العقلية القرووسطوية لن يكون في العراق لا وطن ولا مواطنة .. فشعار مظلومية الشيعة وما يحتويه من تمايزية سلبية وفقا للمذهب هو نقيض للمواطنة .. وشعار تنام فيه بمطاطية عابرة للقرون تجاذبات سقيفة بني ساعدة و ضلوع الزهراء "المكسورة" جنبا الى جنب مع هوسة "الدولة السنية الظالمة للشيعة" هو شعار قد ينفع لاقامة شعائر لطمية .. ولكنه لا ولن يكون اساسا لبناء وطن او لتكريس مواطنة .

وديكة ثقافة اللطم تريد الاحتفاظ بكل هذه الخزعبلات غير ممسوسة وفي نفس الوقت ترفع شعارات الوطنية والمواطنة !! شكرا للجهود !! للوطن والمواطنة شروط أولها ان يتم رمي ثارات القرون الوسطى في مزبلة التاريخ .. هل "عرضحالجية" ثقافة اللطم مستعدون لهذا الطرح ؟؟ اشك في ذلك .. خصوصا حين ارى نحيب "ماركس ابو دشداشة" امام شباك الحسين َ!

هناك تعليقان (2):

  1. Dear mr.karim
    as they say in the west --i gave you my 100%--?? you are over educated and by now you have noticed in your central iraqi eyes i live in uk )england part not ireland!!(and
    please PLEASE think to visit cairo in egypt )or a new visit !!and go to al hussian near al Azhar al shareef and look around there in may be thursdays or friday night
    please what did you or what do you see please ????!!!!! ooh once you mentioned rass al imam al hussin and ??some iraqis said in a radio programme that aal al bayt of al naby mohamad are from sayedatana omm kalthomm and sayedatana roqayaa ,,both banat al rasool mohamad and married to al kaleefaa al thaaleth othman-radaa al laah anho- ?? .......... and about karl marx it is very nice of you heart and mind to put him through your very atheist blog ////i never seen any name for god -alahh- in all your blog?? but mr.karl marx in iraq and world !!and please mr.karim the objectives in iraq was won on airplan and air force by about 1991 ////i think that mr karim not how talaban in afganstan treat their wives??or or the value of iraqi currancy -the denar- in any arabic country in th arab world about 1991?? and please mr.karim and finaly i wish please a very nice time please in DARABEEN al hossian area in cairo// and also hope for iraqis to know their head of parliament soon ?! with my kind regards and wishes for you mr.karim please write from cairo darbona soon //// yours verey sincerely

    ردحذف
  2. غير معرف27 فبراير, 2009

    what is b al yassin talking about?

    ردحذف